محليات

اغلاق 15 مطعم في جده

جده-سويفت نيوز:

واصلت الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة للرقابة الصحية امس حملاتها على المنشآت الغذائية بمكة المكرمة بهدف الرقابة وضمان الجودة وتصحيح أوضاع المخالفين.
وقال المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات إن الأمانة تنفذ حملاتها على مراحل متعددة خلال العام لضمان استمرارية سلامة المواد الغذائية وإحكام عملية الرقابة الصحية على جميع المنشآت المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة بهدف تحقيق مستويات عالية من الإصحاح البيئي وتوحيد الإجراءات المتخذه وتفعيلها لضمان إمداد المستهلكين بغذاء صالح للاستهلاك وزيادة ثقة المستهلك فيما يقدم له من غذاء، وأكد أن الحملة تحظى بمتابعة شخصية من أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار.
من جانبه، قال الدكتور محمد هاشم الفوتاوي مدير عام صحة البيئة إن هذه المرحلة من الحملة ستشمل عدة أهداف تتضمن تطوير المنشآت الغذائية وتصحيح أوضاع المخالفين والتحقق من سلامة المواد الغذائية وزيادة ثقة المستهلك ورفع درجة التوعية لديه.
وأشار إلى تشكيل العديد من اللجان والفرق بمشاركة البلديات الفرعية وعدد من الإدارات المعنية مع دعمها بعدد من عمال النظافة والسيارات والضواغط وأحدث الأجهزة الخاصة بالكشف على صلاحية المواد الغذائية وسلامة العاملين بالمحلات، وجرى توزيع الفرق على المحاور الرئيسية في نطاق البلديات وستستمر لمدة أسبوع بحيث يتم تغطية نطاق بلديتين في كل يوم.
وشملت الحملة أمس نطاق بلديتي العزيزية والشرفيه  وأسفرت عن إغلاق 15 مطعمًا مخالفًا ومصادرة وإتلاف 2079 كيلو و230 قطعة و40 لترًا، وتم فحص 77 عينة أغذية و14 عينة مياه.
وكان المشاركون في الحملة قد رصدوا العديد من الملاحظات والمخالفات المتنوعة والتي شملت مخالفات الاشتراطات الصحية للمباني والتجهيزات وعرض المواد الغذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ووجود حشرات وقوارض وتدني مستوى النظافة الشخصية للعمالة إضافة إلى عدم تجديد بعض رخص المحلات12746554_892640360857507_50585985_n

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى