سيارات

فريق البحر الأحمر للراليات ينطلق مع رالي جدة 2023

جدة – مها العتيبي:

ضمن فعاليات الجولة الختامية لبطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية في رالي جدة 2023 ، انطلق فريق البحر الأحمر للراليات بأول مشاركة على شاحنة فولفو FMX في فئة T5 للشاحنات محققا المركز الثالث ، ضمن الفئة التي كانت وحيدة و بدأت في التطور خلال الفترة الاخيرة على مستوى الصعيد المحلي .

حيث أقيمت منافسات رالي جدة تويوتا خلال الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر الجاري، بمشاركة 51 متسابقاً ودراجاً من 8 دول وهي السعودية، الإمارات، قطر، الكويت، ألمانيا، فرنسا، الأرجنتين واليابان ، انطلق خلالها فريق البحر الأحمر للراليات بقيادة الكابتن طارق الرماح وملاحه مهند خاشقجي والميكانيكي محمد النعسان .

و بهذه المناسبة تحدث الكابتن مهند خاشقجي عن الانطلاقة الجديدة للفريق بقوله : ” الحمد لله ، لقد استمتعنا بدخولنا للفئة الجديدة باضافة خبرتي السابقة للراليات خلال السنوات الماضية ، لقد شاركت شاحنتنا من نوع FMX خلال داكار الماضي 2023 ، و الأن سنأخذها للتحديات المحلية كنوع من التدريب الشخصي لنا للمشاركة في داكار 2024 القادم . ”

الجدير بالذكر ان الشاحنة FMX من انتاج شركة فولفو السويدية و صممت على اساس مدني للنقل الثقيل و الاستخدامات المتعددة للطرق المعبدة والوعرة بمحرك ديزل توربو بقوة 650 حصان ، حيث يخطط الفريق ضمن خطته المستقبلية لتطوير محرك يعمل بالوقود الهيدروجيني الصديق للبيئة لترويج مبادرة سمو ولي العهد الامير محمد بن سلمان ال سعود (السعودية الخضراء) لخفض الانبعاثات الكربونية.

وخلال رالي جدة 2023 توج فريق البحر الأحمر للراليات على المنصة بالمركز الثالث في فئة T5 ضمن المنافسة أمام الياباني تيروهيتو سوجاوارا على شاحنة هينو صاحب المركز الأول ، و المركز الثاني لإبراهيم المهنا على شاحنة مرسيدس Unimog.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى