صحة

مؤتمر المدينة المنورة يواصل جلساته العلمية في مجال طب وجراحة القلب

 

المدينة المنورة – واس :
واصل مؤتمر المدينة المنورة الدولي للقلب 2023م، الذي ينظمه تجمع المدينة الصحي ممثلاً بمركز أمراض وجراحة القلب بالتعاون مع جمعية القلب السعودية، في يومه الثاني مناقشة أبرز المستجدات العلمية والدراسات الحديثة في مجال طب القلب.
وأوضح تجمع المدينة المنورة الصحي أن المؤتمر ناقش في يومه الثاني تحديثات الرجفان الأذيني لأحدث إستراتيجيات الإدارة الهجين وحجم الخط الحدودي للبطين والإصلاح أحادي البطين مقابل إصلاح البطينين وبرامج جراحة القلب في MCC وفعالية الإنعاش الرئوي والتحديات في الإدارة الدوائية لـ HF في MCC والمعايير الذهبية لممارسات التروية القلبية.
كما ناقش المؤتمر ‎النهج الفني لتقليل مخاطر الإشعاع و إدارة الأوردة الرئوية الشاذة عبر القسطرة وبرنامج قصور القلب المتقدم في التعليم العالي والوقاية من مرض القوباء المنطقية والتعامل مع عدم انتظام ضربات قلب المريض، بالإضافة إلى ورش عمل في اقتناء وعرض TTE ثلاثي الأبعاد، وتخطيط صدى القلب.
وشهد اليوم الثاني للمؤتمر، مشاركة مجموعة مميزة من المتحدثين والأكاديميين والمتخصصين في أمراض وجراحة القلب، من بينهم استشاري جراحة القلب البروفيسور زهير الهليس، ورئيس جمعية قسطرة القلب السعودية الدكتور وائل القشقري.
يذكر أن مؤتمر المدينة المنورة الدولي للقلب 2023م، يسعى إلى تحسين جودة ‎الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وتطوير نظام الرعاية الصحية، من خلال تبادل الخبرات العلمية والعملية واستعراض أحدث الابتكارات وتفعيل الشراكة الاجتماعية والمجتمعية لتقديم هذه الخدمات وفق الممارسات العلمية المبنية على البراهين وأحدث التقنيات المعلوماتية الصحية.
ويتضمن المؤتمر أكثر من 24 محاضرة ومناقشة علمية وورشة عمل، وبأكثر من 22 ساعة تدريبية معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية يشارك فيها أكثر من 70 متخصصاً في مجال طب وجراحة القلب من مختلف دول العالم ويُقام على مدى ثلاثة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى