سياسة

الأمين العام للجامعة العربية: العلاقات العربية الروسية أثبتت فعاليتها على مر التاريخ

الرباط – واس:

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن العلاقات العربية الروسية أثبتت فعاليتها على مر التاريخ من خلال التعاون الوثيق والثقة المتبادلة، ولازالت تسعى للمزيد من تطوير هذه العلاقات وتعميقها.

وأوضح أبو الغيط -في كلمة عبر تقنية الفيديو- خلال اجتماع الدورة السادسة من منتدى التعاون العربي الروسي، التي تنعقد اليوم وغداً بمدينة مراكش المغربية، أن العلاقة مع روسيا تقوم على الاحترام المتبادل والفهم المشترك للقضايا محل الاهتمام من جانب كل طرف.

وأضاف أن تجاوز الأزمات المعقدة في المنطقة يحتاج إلى تعاون من القوى الدولية الكبرى، ومن بينها روسيا، كونها شريك أصيل للكثير من الدول العربية بالجغرافيا والتاريخ وإرث التعاون السياسي الوثيق.

ومن جهة أخرى، أكد أبو الغيط أن القضية الفلسطينية تظل هماً رئيساً وجرحاً غائراً في قلب الأمة، خاصة في ظل الجرائم التي تُرتكب اليوم بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشدداً على أن معالجة مأساة غزة ومنع تكرارها يتطلب حلاً جذرياً لمسببات اشتعالها، مشيراً إلى تطبيق حل الدولتين بأسرع وقت ممكن، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وقابلة للحياة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى