عام

هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقيات اعتماد برنامجين أكاديميين لجامعة حفر الباطن

الرياض – واس:

وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي “اعتماد” اليوم, اتفاقيات لاعتماد برنامجين أكاديميين لجامعة حفر الباطن، وذلك بمقر الهيئة بمدينة الرياض.

ومثل الجانبين في التوقيع المدير التنفيذي لمركز ” اعتماد” الدكتور محمد بن صالح باشمّاخ، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور مبارك بن سعد المطيري.

وشملت الاتفاقيات اعتماد برنامجين أكاديميين في مرحلة البكالوريوس لتخصص الرياضيات والفيزياء, وتأتي ضمن الاتفاقية الإطارية التي أبرمتها الهيئة مع الجامعة في مايو العام الماضي لاعتماد 28 برنامجاً أكاديمياً، حيث تُعدُّ جامعة حفر الباطن من الجامعات التي سبق أن حصلت على الاعتماد المؤسسي من الهيئة.

وأكدت الهيئة أن الحصول على الاعتماد الأكاديمي من مركز “اعتماد” التابع لها؛ يتطلب إعداد المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي لتقارير دراسة تقويم ذاتية دقيقة وشاملة، لكل أوجه الأنشطة العلمية والإدارية والخدمية وغيرها لتحديد مستويات الجودة لديها، استنادًا على معايير الاعتماد المعدّة من قبل المركز، كما أكدت على أن تخضع المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي لتقويم خارجي من قبل فريق تقويم مستقل؛ للتحقق من صحة نتائج دراسة التقويم الذاتية، والحكم على مستويات جودة الأداء وفقاً لمعايير المركز.

وتعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، وبالتعاون والتكامل مع وزارة التعليم والجامعات السعودية؛ للمساهمة في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما لأعلى المستويات العالمية بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، التي تشمل مستهدفات خاصة بالاعتماد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى