ثقافة

أمير المنطقة الشرقية يستقبل المسؤولين والرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مجلس الاثنينية

 

الدمام – واس :
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، في مجلس سموه الأسبوعي “الاثنينية” بديوان الإمارة مساء أمس، أصحاب السمو والفضيلة والمعالي ومديري الجهات الحكومية، ومعالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن السند وعددًا من منسوبي الهيئة، حيث نظمت الرئاسة العامة للهيئة خلال المجلس ندوة بعنوان (جهود المملكة في صيانة جناب التوحيد والتحذير من الشرك) .
وأكد سموه على الدور المهم الذي تمثله الحملات التوعوية التي تطلقها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتستهدف جميع شرائح المجتمع لتحقيق رسالتها وتحصيل أهدافها ومقاصدها الرامية لتعزيز العقيدة الصحيحة في النفوس ومعالجة ما يخالفها، مشيداً بدور الهيئة في التوعية والإرشاد.
وأضاف أن المملكة ومنذ عهد المؤسس -رحمه الله- وهي تتمسك بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وتحرص على حماية التوحيد ونبذ البدع، وقد وسار على هذا النهج أبناؤه الملوك البررة حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – في تطبيق العقيدة الصحيحة وحفظ السنة وصيانتها.
ولفت سموه بأن، ما ورد في الندوة كان شافياً ووافياً وأظهر دور القيادة الرشيدة في حماية التوحيد ونبذ البدع، والعناية بالسنة النبوية وحفظها على مر العصور”، مقدماً شكره للرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف على ما قدمه في المحاضرة.
ثم ألقى الدكتور السند، كلمة أوضح فيها فضل التوحيد وأهميته، وأن الله جل وعلا أرسل الرسل لبيان الحق لهم بكلمة التوحيد، فالأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين دعوتهم واحدة ودينهم واحد وهو التوحيد.
وأشار إلى أن المملكة قامت على أساس التوحيد ونبذ الشرك والبدع والخرافات، مؤكداً أهمية السمع والطاعة لولاة الأمور، والقيام بحقوق المواطنة وصادق الانتماء ، منوهاً إلى أن الرئاسة تقوم بمسؤولياتها ومهامها واختصاصاتها وفق الأنظمة والتعليمات والتراتيب النظامية.
وخلال المجلس ألقى رئيس فرع هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة الشيخ محمد بن مروعي خواجي كلمة استعرض خلالها أهمية الندوة، وما يقدمه الفرع من برامج وأنشطة وندوات توعوية بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى