إجتماعيه

محافظ الأحساء يرعى ملتقى المتعافين السابع لجمعية “تفاؤل”

 

الأحساء – واس :
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء أمس، ملتقى المتعافين السابع لجمعية مكافحة السرطان “تفاؤل” بالمحافظة؛ الهادف إلى إبراز دور القطاع غير الربحي في تحقيق التنمية المستدامة في المسؤولية الاجتماعية، وتأصيل العمل المجتمعي، بحضور عددٍ من المسؤولين الحكوميين والإداريين.
ونوّه رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد العفالق، بجهود المملكة في دعم القطاع غير الربحي تحقيقًا لرؤية المملكة 2030، مشيراً إلى مساندة الجمعية لمرضى السرطان، وتقديم كافة الخدمات لهم، ونشر ثقافة الوعي لكافة أفراد المجتمع، محققةً بذلك نجاحات غير مسبوقة في مستوى الخدمات والمبادرات على المستوى المجتمعي والمحلي.
كما استعرضت الجمعية أبرز نتائج مبادرات وخدمات الجمعية لعام 2023م.
وركز الملتقى على إظهار هويته المنطلقة من شعار “ومن أحياها” في إطار مؤسسي يرتكز على دور العمل الإنساني والخيري؛ لتحقيق مبدأ التضامن المجتمعي في علاج مرضى السرطان غير السعوديين والمقيمين في الأحساء.
وتخلل الملتقى، العرض المرئي بعنوان (ويبقى الأمل) لقصة طفلة تحمل رسالتها تفاصيل المعاناة بمرض السرطان، لتواجهه بعزيمة وإصرار وقوة وانتصار، وعرض أبرز التجارب والقصص لبعض المتعافين،
؛ كما تم عرض فيلم قصير بعنوان (ومن أحياها) ؛ إضافة إلى تقديم أوبريت إنشادي لمجموعة من الأشخاص يحملُ كل منهم هوية بلده، وهم ينقلون رسالة شكر وامتنان للمليك والوطن.
وفي ختام الحفل، كرَّم سمو محافظ الأحساء ، كبار الداعمين وشركاء النجاح من الجهات الحكومية والخاصة والقطاع الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى