اقتصاد

“تمارا” السعودية تجمع 1.3 مليار ريال في جولة تمويلية للأسهم

قالت شركة تمارا السعودية، منصة التقنية المالية في مجال التسوق والمدفوعات والخدمات المصرفية في السعودية ومنطقة الخليج، اليوم الاثنين إنها جمعت 1.3 مليار ريال من خلال جولة تمويلية للأسهم من الفئة (ج) تضع قيمة الشركة عند 3.75 مليار ريال.

وقالت الشركة في بيان، إنها تعتزم استخدام عوائد الجولة التمويلية في تطوير منتجات وخدمات جديدة إلى جانب خدمة (الشراء الآن والدفع لاحقاً) التي تقدمها حاليا، ما يمكنها من اغتنام الفرص في قطاع التسوق والخدمات المصرفية في السعودية ودول الخليج.

وأوضحت أن الجولة التمويلية كانت بقيادة شركة الأهلي المالية وشركة سنابل للاستثمار، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وأضافت أن من بين المستثمرين الذين شاركوا في الجولة شروق بارتنرز وبيناكل كابيتال وإمبلز لينضموا بذلك إلى المستثمرين الحاليين مثل كوتو وإنديفور كاتاليست وتشيك أوت دوت كوم.

كانت الشركة، وفقا للبيان، قد حصلت الشهر الماضي على تمويل بالدين ليصل إجمالي تسهيلاتها التمويلية إلى 1.5 مليار ريال بقيادة بنك غولدمان ساكس وشروق بارتنرز.

ومن خلال هذه الصفقة، تكون “تمارا” قد جمعت تمويلا إجماليا بقيمة 1.9 مليار ريال سعودي من تمويل الملكية، وأكثر من 1.5 مليار ريال من القروض التمويلية منذ تأسيسها في أواخر عام 2020.

وتنشط “تمارا” في السعودية والإمارات والكويت ويصل عدد عملائها إلى أكثر من 10 ملايين مستخدم ولديها أكثر من 30 ألف شريك من المتاجر العالمية والمحلية، بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى