رياضة

على هامش بطولة كأس العالم للأندية .. ساعاتي عميد المؤرخين الرياضيين  يكرم الياقوت ويوقعان بروتوكول تعاون بين متحف الساعاتي في جدة ومتحف الياقوت في الخبر

 

جدة – أحمد حندوق :

على هامش بطولة كأس العالم للأندية استقبل متحف الدكتور أمين ساعاتي في مدينة جدة، مساء امس الخميس، بحفاوة بالغة الدكتور جاسم الياقوت،نائب رئيس إتحاد الإعلاميين العرب ووكيل وزارة الإعلام ورئيس نادي القادسية الأسبق. حيث تم استقبال الدكتور الياقوت بترحيب حار من جميع الحضور.

وخلال اللقاء، تحدث الدكتور الياقوت عن مشروعه الثقافي الرياضي العالمي الذي يحمل عنوان “كرتنا.. ثقافتنا”. وأبدى الحضور إعجابهم الشديد بهذا المشروع الذي حقق أبعاداً واسعة ونجاحاً دولياً كبيراً حيث فاز بجائزة كتب السلام الدولية .

وأوضح الدكتور جاسم الياقوت المزيد من التفصيل عن مشروعه الثقافي الرياضي العالمي “كرتنا.. ثقافتنا” الذي يهدف إلى تعزيز الوعي الثقافي والمعرفي لدى الجماهير الشبابية وتعزيز الروح الرياضية والقيم الأخلاقية في المجتمع.

وكتكريم وتقدير للمبادرات التي قدمها الدكتور جاسم، قام متحف الدكتور أمين ساعاتي بتقديم هدية تكريمية له، والتي تتمثل في نموذج من كأس مونديال كأس العالم للأندية. وتعد هذه الهدية رمزاً لتقدير واحترام الدكتور جاسم كشخصية رياضية بارزة في المملكة العربية السعودية عامة والمنطقة الشرقية خاصة.

وتضمنت الاحتفالية توقيع بروتوكول للتعاون بين متحف الدكتور أمين ساعاتي في جدة ومتحف ديوانية الدكتور جاسم الياقوت في الخبر بهدف تعزيز التبادل الثقافي والتاريخي بين المتحفين وتعزيز التعاون في المجالات الثقافية والفنية.

في نهاية الاجتماع، قدم الدكتور أمين ساعاتي شكره لصديقه وزميله الدكتور جاسم على تلبية الدعوة والمبادرة بالتعاون بين المتحفين في جدة والخبر. وتمنى أن يكون هذا التعاون فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة بين الجانبين والمساهمة في إثراء الحركة الثقافية في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى