ثقافة

مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل محطة جديدة لرحال فرنسي وزوجته

 

الصياهد – واس :
آثر سائح ورحالة فرنسي وزوجته خلال زيارتهما الأولى للمملكة في رحلة استغرقت عامين على دراجتهما الهوائية زيارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثامنة التي تقام تحت شعار “عز لأهلها”.
ويقول السائح الفرنسي “ماكس”: لقد انطلقت بصحبة زوجتي ماري من فرنسا منذ عامين في رحلة أجوب من خلالها العالم، وكانت محطتي الـ 80 بالمملكة، حيث وجدت كرم الضيافة وحسن الاستقبال، كما تمتعت بالتراث والتاريخ وهذه الحضارة العريقة بالإضافة إلى التطور المبهر على مختلف الأصعدة.
وأضاف: حضرت إلى المهرجان بدعوة من قبل جمعية هدية عالم، وإنني للمرة الأولى أرى الإبل التي كنت قد سمعت عنها كثيرًا وشاهدتها عبر التلفاز قبل قدومي للمملكة، لأشاهدها على أرض الواقع عبر المهرجان، كما تجولت في عدة أماكن تراثية بالرياض.
وتابع: أن ما شاهدته اليوم من منافسات وتتويج الفائزين أبهرني كثيرًا، وسأعمل على القدوم إلى مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل كل عام؛ لمتابعة هذا الحدث الذي وثقته عبر عدسة جوالي؛ لكي يشاهده أصدقائي في فرنسا، وأوجه لهم الدعوة لحضور هذه المنافسة.
وأردف: كما أنني استمتعت بالفعاليات المقامة والمعارض والقرية التراثية التي تعبر عن حقبة زمنية عريقة وحياة الناس سابقًا بهذه البقعة من الكرة الأرضية.
وختم حديثه بالشكر لجميع القائمين على هذا المحفل الثقافي؛ لما لمسه من حسن استقبال وكرم في الضيافة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى