عام

هيئة تطوير الشرقية تعقد ورشة “الحلول الجيومترية للطرق”

الدمام – واس:

عقدت هيئة تطوير المنطقة الشرقية، بالتعاون مع أمانة الشرقية وإدارة المرور بالمنطقة، اليوم، ورشة بعنوان “الحلول الجيومترية للطرق”، ناقشت الدراسات والتصاميم لتطوير محاور ومداخل الطرق الرئيسية في الدمام والخبر، بحضور معالي أمين المنطقة المهندس فهد الجبير، والرئيس التنفيذي للهيئة المهندس عمر العبداللطيف، ومدير مرور المنطقة العميد جهاد المجحد، ووكلاء الأمين ورؤساء ومديري الإدارات المعنية، وذلك بفندق الشيراتون بالدمام.

وأكد المهندس الجبير، خلال الورشة على أهمية التكامل بين الجهات المعنية لمعالجة التحديات الحالية والوقوف على المعالجات للملاحظات المستقبلية، لافتاً النظر إلى أن مشاريع الطرق تدعم المشاريع التنموية والاستثمارية الجاري تنفيذها حالياً ومستقبلياً بالمنطقة.

وتطرق معاليه، إلى التنسيق المشترك في الموائمة بين مشاريع الأمانة، وهيئة تطوير الشرقية، والإجراءات التي تم اعتمادها للوصول لأفضل سبل التنسيق المستمر على مدى مراحل المشروع.

واطّلع على تفاصيل آلية التنسيق بين الأمانة والهيئة على مراحل مشاريع الطرق والتقاطعات؛ بهدف تطبيق معايير أنسنة المدن، والوصول الشامل، وتحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري، وتصميم هوية عمرانية للشوارع، وإيجاد الحلول لتسهيل حركة المرور مع مراعاة سلامة المشاة، وتحسين مستوى الخدمة في الشوارع والتقاطعات.

وشاهد الحضور عرضاً تضمن تفاصيل المشاريع المشتركة، وآخر لمشاريع أمانة الشرقية، إضافة إلى شرح حي لخطط المشاريع والإجراءات التي تمت على محاور الطرق والتقاطعات المستهدف تطويرها.

من جانبه، نوّه الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية، بالدور التكاملي والتنسيق العالي بين الأمانة والجهات ذات العلاقة للوصول إلى حلول لتحليل التحديات أمام مشاريع الطرق وتطويرها مما ينعكس على خدمة المنطقة.

وفي ختام الورشة جرى مناقشة أبرز الحلول والوقوف على أهم المعالجات ضمن عمل تنسيق مشترك عالي المستوى مع الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى