اقتصاد

جونسون كنترولز العربية تجدد التزامها بدعم الاستراتيجية الوطنية للتعليم 2030 في حفل اختتام مبادرة صناعيو المستقبل

جدة – سويفت نيوز:

شارك الدكتور مهند الشيخ، الرئيس التنفيذي لجونسون كنترولز العربية والمشرف العام لمبادرة صناعيو المستقبل، في حفل اختتام الدورة الأولى من مبادرة “صناعيو المستقبل”، برعاية وحضور صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي، محافظ جدة، حيثما جدد الدكتور مهند بصفته الرئيس التنفيذي لجونسون كنترولز العربية التزام الشركة بدعم مبادرات التعليم والتنمية المستدامة تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

وشهد الحفل تجديد مبادرة صناعيو المستقبل إلى دورة ثانية، بحضور كلاً من معالي المهندس أسامة بن عبد العزيز الزامل، ومعالي الدكتور عدنان بن سالم الحميدان، رئيس جامعة جدة؛ ومعالي الدكتور غسان السليمان، رئيس مجلس إدارة جمعية المبادرات المتميزة؛ والأستاذة منال اللهيبي، مدير عام التعليم بمحافظة جدة؛ والأستاذ محمد يوسف ناغي، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بجدة؛ والمهندس مازن جوهر، رئيس مجلس الصناعة بغرفة جدة، بالإضافة إلى عدد من قادة الصناعة والقطاع الخاص.

وأعرب الدكتور مهند الشيخ عن سعادته وفخره بما حققته مبادرة صناعيو المستقبل خلال كلمته بالحفل الختامي، وصرح أن المملكة شهدت في الأعوام القليلة السابقة تقدم غير مسبوق في القطاع الصناعي بفضل المبادرات الفعالة والرؤية الوطنية الهادفة 2030، مؤكدًا أن جونسون كنترولز العربية تعمل بصفة مستمرة ومستدامة على دعم محاور هذه الرؤية من خلال المبادرات واسعة المدى والتأثير؛ سواء في الصناعة، كونها من أكبر الداعمين للاستراتيجية الوطنية للصناعة، وحتى مبادرات التنمية المستدامة ،كونها شركة مسؤولة تعمل على ترك أثر ملموس في المجتمع السعودي.

وأشار الدكتور مهند أن نهضة الصناعة الوطنية لا تعني التفريط في حق البيئة، فمن خلال الممارسات الصناعية المُستدامة، يمكن الحد من التأثير السلبي على البيئية والتغير المناخي بحلول 2060 ليتوافق مع خطط المملكة التنموية والبيئية؛ مضيفًا أن إرشاد وتشجيع الطلاب على استكشاف الصناعة الوطنية وفهم التقنيات المتقدمة والخضراء في عالم الصناعة الحديثة، يدفعهم نحو تطوير مهاراتهم واكتساب المعرفة اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل وتحقيق مستهدفات المملكة ورؤيتها، ولذلك وُجِهت جهود الشركاء المؤسسين للمبادرة بهذه الدورة لاستهداف 10 آلاف طالب وطالبة بنجاح، كما تعتزم المبادرة استهداف 500 ألف طالب وطالبة بحلول 2030.

تعمل المبادرة على إرشاد وتشجيع الطلاب على استكشاف ميادين الابتكار كونهم قادة المستقبل، بما يساهم في التعزيز من وتيرة تحقيق الاستراتيجية الوطنية ورؤية صاحب السمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في زيادة نسبة العاملين في القطاع الصناعي من 900 ألف عامل حاليًا إلى 2 مليون عامل في 2030، مع رفع عدد المصانع من 11 ألف مصنع حالياً إلى 36 ألف مصنع بحلول 2035. فبتحقيق تلك الأهداف الاستراتيجية تعتزم المملكة زيادة نسبة الناتج المحلي الصناعي بنحو 3 اضعاف، من 300 مليار ريال سنوياً في 2020 إلى 900 مليار ريال سنوياً، مع زيادة قيمة الصادرات الصناعية من 170 مليار ريال سنوياً إلى 550 مليار ريال سنوياً بحلول 2030.

والجدير بالذكر أن شركة جونسون كنترولز العربية تدفع وتشجع بصفة مستمرة المبادرات الصناعية والاجتماعية والتعليمية ضمن استراتيجيتها الرائدة للممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ((ESG، والتي تركز بصفة اساسية على أهداف التنمية المستدامة. ومن هذه المبادرات دعم المواهب الشابة من خلال جمعية ترميم بتوفير دورات تدريبية مجانية لصقل مهارتهم وتنمية معارفهم العملية. بالإضافة إلى ذلك، أطلقت الشركة مبادرة يورك صديق المعلم والتي تعد الأولى من نوعها للاحتفال بالمعلمين السعوديين المؤثرين وتشجيعهم على الاستمرار في الابداع وتقديم أفضل ما عندهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى