مناسبات

القنصلية العامة المصرية بالرياض تتابع قضية مقتل وليد حمدي بعد إلقاء القبض علي الجناة

الرياض – محمد الجندي :

22016822525909مقتل-مصرى-بالسعوديه-3

أصدرت القنصلية المصرية العامة بالرياض بيانا حول حادث مقتل المواطن المصري وليد حمدي السيد أعلنت فيه أنها تتابع باهتمام بالغ حادث الإعتداء الأليم علي المواطن المصري / وليد حمدي السيد ، والذي وقع أمس الإثنين الموافق ٨/٢/٢٠١٦ ، من قبل عدد من الشباب السعودي ، إثر خلاف علي أولوية المرور بحي البطحاء بمدينة الرياض ، والذي أسفر عن وفاته في الحال.

وأوضحت القنصلية العامة في بيانها أن الشرطة السعودية قامت بإلقاء القبض علي المتهمين الثلاث والتحفظ على السيارة ، وتمت إحالتهم إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام ، مشيرا إلى أنها علمت من بعض شهود العيان أن الجناة قد حاولوا الهرب من موقع الحادث ، إلا أن أحد المواطنين السعوديين قد قام بمطاردتهم بسيارته واستطاع إيقافهم حتى حضرت الشرطة وألقت القبض عليهم .

وقد توجه المستشار القانوني للبعثة إلى قسم الشرطة لمتابعة سير التحقيقات ، ثم توجه إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام التي ستبدأ في إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فور ورود التقرير الخاص بتشريح الجثة ، كما تم تكليف مكتب محاماة سعودي لمتابعة تطورات القضية.

من جانبه قام السيد / ماجد نافع مصلح قنصل جمهورية مصر العربية في الرياض بالتواصل مع مكتب رئيس هيئة التحقيق والإدعاد العام ، للوقوف على كافة ملابسات الحادث ، والتأكيد على اهتمام الجميع بالعدالة الناجزة ، وقد أبدى الجانب السعودي اهتماما بالغا بهذا الحادث و أكدوا علي سرعة تقديم الجناة للعدالة.

تواصلت البعثة مع أهل الفقيد بأرض الوطن لتقديم واجب العزاء وإطلاعهم على ما تقوم به البعثة لمتابعة سير التحقيقات ، وقد أفاد أهل الفقيد أنه قد أوصى بدفنه في المملكة العربية السعودية حال وفاته، وستقوم البعثة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة فور تصريح الجهات السعودية المعنية بدفن الجثمان.

وقد توجهت البعثة بخالص العزاء لأسرة الفقيد وذويه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى