اقتصاد

شركة SGG تضيف 4 منتجات بتروكيماوية جديدة لتلبية إحتياجات السوق الهندي

الدمام – سويفت نيوز:

أعلن الأستاذ غدران سعيد غدران رئيس مجلس إدارة شركة SGG  التوصل إلى اتفاق ناجح للتوسع في قطاع البتروكيماويات لدى الشركة الوطنية للبتروكيماويات (NEAIS)، وهي جزء من مجموعة سعيد غدران. وقال انه بموجب هذا الاتفاق، ستقوم NEAIS بإضافة 4 منتجات جديدة لمحفظتها، بهدف تلبية احتياجات السوق الهندي على وجه الخصوص، والأسواق العالمية بشكل عام. ومن المتوقع أن تكون هذه الخطوة ذات تأثير إيجابي كبير على الشركة وعلى صناعة البتروكيماويات بشكل عام.

وأوضح أن هذه الخطوة تعزز التوجه الاستراتيجي لشركة NEAIS لتوسيع نطاق أعمالها وتعزيز تواجدها في الأسواق العالمية. وبفضل هذا التوسع، ستتمكن الشركة من استغلال الفرص الناشئة وتلبية الطلب المتزايد على المنتجات البتروكيماوية عالية الجودة.

ومن المهم أن نشير إلى أن هذا الاتفاق يعكس الجهود المتواصلة لمجموعة سعيد غدران لتعزيز قدراتها في قطاع البتروكيماويات وتحقيق نمو مستدام. تعد NEAIS أحد أبرز الشركات في هذا القطاع، وتتميز بتكنولوجيا حديثة وفريق عمل مؤهل وملتزم.

ونتطلع إلى مستقبل واعد لشركة NEAIS ومجموعة سعيد غدران في قطاع البتروكيماويات، ونأمل أن يكون هذا التوسع خطوة نحو تحقيق المزيد من النجاح والتميز في السوق المحلية والعالمية

المعروف أن مجموعة سعيد غدران قد وقعت اتفاقية مع شركة بلاجي إمبكس الهندية لتصدير منتجات الكبريت الزراعية والصناعية إلى جمهورية الهند ودول شرق آسيا بأكثر من 100 ألف طن سنوياً، وقال غدران سعيد غدران رئيس مجلس إدارة شركة SGG ممثلة بـ NEIAS، إن الشركة وضعت استراتيجية للوصول إلى مليون طن خلال السنوات المقبلة، متوقعة دخول أكثر من 70 دولة خلال 3-5 سنوات القادمة، موضحاً أن NEIAS تمكنت من لتصدير منتجاتها عالية الجودة من (الكبريت الزراعي) و (الكبريت الصناعي) إلى أكثر من 54 دولة حول العالم، حيث تعتبر من أوائل الشركات التي صدرت منتجات الكبريت الزراعية والصناعية حول العالم، مشيراً إلى أن الشركة نسعى لتحقيق النمو المستدام وزيادة صادراتنا والتوسع في أسواقنا المحلية والعالمية.

وأضاف غدران أن حجم الاستثمارات السعودية مع الهند يبلغ 24 مليار دولار، فيما يقدر حجم التبادل التجاري في البتروكيماويات بنحو 9.13 مليار دولار، لافتاً إلى أن التبادل التجاري بين البلدين فيما يتعلق بالبتروكيماويات الزراعية و الأسمدة بقيمة 1.03 مليار دولار، متوقعاً ارتفاع حجم الاستثمارات والتبادل التجاري بين المملكة والهند إلى 100 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة. ومن المرجح أن تدخل الشركات الهندية السوق السعودية، حيث وضعت رؤية المملكة 2030 استراتيجية من بين أهدافها لتحفيز الاستثمار الأجنبي ودعم معدلات النمو الاقتصادي في المملكة.

وأشاد غدران بالجهود التي تبذلها وزارة الصناعة والثروة المعدنية ومبادراتها في دعم المستثمرين الرواد، ودورها الملموس في كافة قطاعات الصناعة من خلال إشرافها على العديد من الهيئات والمجالس والمراكز بما فيها مجالس الهيئة الملكية. وللجبيل وينبع، الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، صندوق التنمية الصناعية السعودي، هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، هيئة تنمية الصادرات السعودية، المركز الوطني للتنمية الصناعية، البرنامج الوطني لتطوير الصناعة والخدمات اللوجستية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى