ثقافة

إدارة تعليم الأحساء تفوز بـ73 نقطة في أولى جولات “فرسان التعليم”

 

الرياض – واس :
فاز فريق “فرسان الأحساء” في أولى المواجهات التنافسية من الموسم الثاني لبرنامج “فرسان التعليم” بعد تغلبه على “الحدود الشمالية” بنتيجة نهائية 73 نقطة، مقابل 42 نقطة، بتنظيم من وزارة التعليم.
وضم فريق فرسان الأحساء كلاً من إبراهيم نايف، لولوة الهنداس، الريم البشير، ومحمد الطويل، فيما ضم فريق فرسان الحدود الشمالية كلاً من ياسر عبدالعزيز، فرح العنزي، مالك العنزي، وياقوت العنزي، تنافسوا في 4 فقرات رئيسة (القدية، نيوم، العلا، وروح السعودية)، وجميعها مُستلهمة من الهوية الوطنية السعودية؛ وتهدف إلى إبراز القيم الوطنية، والمعالم التاريخية، والمشاريع المستقبلية في المملكة.
ويتم عرض برنامج المسابقات التلفزيوني (فرسان التعليم)، على قنوات عين التعليمية، بشكل أسبوعي مساء الاثنين والأربعاء؛ لإثراء الجوانب المعرفية والتعليمية والثقافية الوطنية للطلاب والطالبات.
ويشارك في البرنامج 64 طالباً وطالبة، سيتم تقسيمهم إلى 16 فريقاً يمثلون 16 إدارة تعليمية من مناطق المملكة، حيث تُقام المسابقة بنظام خروج المغلوب، ضمن منافسات وتحديات عبر 15 حلقة تلفزيونية، فيما يحصل الفائزين على جوائز مالية وعينية قيمة في نهاية البرنامج.
ويهدف (فرسان التعليم) إلى تحفيز الطلبة على زيادة تحصيلهم العلمي والمعرفي، وإبراز قدراتهم ومهاراتهم، وتعزيز الانتماء الوطني، إضافة إلى التعريف بتراث ومعالم الوطن، وإبراز مشاريع المملكة التنموية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى