رياضة

لأول مرة .. جدة تستضيف سباق القوارب الشراعية التمهيدي لكأس أمريكا 37

جدة – منال الغلث:

سجلت منافسات القوارب الشراعية هذا الأسبوع تاريخاً جديداً حين أقامت سباق القوارب التمهيدي الثاني لكأس أمريكا في نسخته السابعة والثلاثين في جدة، بالمملكة العربية السعودية. لتكون المرة الأولى منذ 172 عاماً من منافسات كأس أمريكا التي يُقام فيها السباق في البحر الأحمر، وسجلت OMEGA حضورها بفخر من خلال توليها مسؤولية ضبط التوقيت الرسمية في الحدث.

تُعتبر بطولة كأس أمريكا، الغنية بالتراث والابتكار والمكانة، إحدى أقدم الفعاليات الرياضية وأكثرها دراماتيكية في العالم. حيث تشهد منافسةً شديدة على لقب سباق القوارب الأسطوري منذ عام 1851، ومنذ ذلك الحين، لم يفز بهذا اللقب سوى فرقٌ تمثل أربع دولٍ مختلفة.

ستشهد برشلونة منافسات النسخة 37 في عام 2024. وفي استعدادٍ مشوق لهذه النسخة، تقام ثلاثة سباقات تمهيدية في أنحاءٍ مختلفة من العالم، وأٌقيم السباق الثاني منها في جدة. حيث خاضت الطواقم غمار البحر على متن قوارب AC40، وهي الفئة الأحدث والأكثر إثارة وسرعةً في العالم، حيث تتجاوز سرعتها القصوى 50 عقدة وربما تتجاوزها.

تولت OMEGA مسؤولية ضبط التوقيت رسمياً لكأس أمريكا في ثلاث مناسباتٍ منفصلة، في أعوام 2000 و 2003 و 2021. وستكون النسخة 37 من كأس أمريكا في برشلونة عام 2024 المرة الرابعة التي تلعب فيها العلامة التجارية هذا الدور.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى