اقتصاد

شراكة تجمع منتدى ثروات للشركات العائلية ومركز حوكمة الشركات العائلية في الأردن

دبي- سويفت نيوز:

Image

أعلن منتدى ثروات للشركات العائليةمؤسسة ذات عضوية حصرية ومركز حوكمة الشركات العائلية، الأردن، اليوم عن شراكة تعاون توحد الجهود الإقليمية الرامية إلى نشر الوعي بمسائل الشركات العائلية وإيجاد منبر للحوار وتبادل الافكاروالاراء بين الشركات العائلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن المعروف أن مساهمة الشركات العائلية تقدربحوالي 70% الى 90% من الناتج المحلي الإجمالي على مستوى العالم ، وفي سوق سريع النمو مثل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تزايد تدريجياً الاعتراف بأهمية الشركات العائلية خلال العقد المنصرم ويوجد تركيز متزايد على فهم التحديات التي تواجه هذه الشركات.

وقد قال الرئيس التنفيذي لمنتدى ثروات للشركات العائلية الدكتور هشام العجمي: ” نحن “كاتحاد إقليمي”حريصون على تعزيز التعاون مع مبادرات شركات عائلية وطنية مثل جمعية الشركات العائلية الأردنية. وقد أصبحت الشركات العائلية اليوم في مركز الأداء الاقتصادي أكثر من أي وقت مضى وتعتبر استمراريتها في غاية الأهمية بالنسبة لمنطقتنا، وستحصل مؤسساتنا على رؤية ثاقبة أفضل لاحتياجات عائلات الشركات ومساعدتنا على خدمة أعضاء الشركات العائلية ومجتمع الأعمال في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل أفضل”.

وقال السيد لؤي أبوغزالهمؤسس مركز حوكمة الشركات العائلية الأردنية:”أن لهذا النوع من الشركات في العالم العربي أثر كبير نتيجة شبكاتها وعلاقاتها، وستوفر هذه الشراكة طريقة جديدة للتفكير الاقتصادي في كافة أرجاء المنطقة”.

وبدعمهما للعائلات متعددة الأجيال في تحقيق الاستمرارية ونمو أعمالها بطريقة دائمة، فسوف تتيح جمعية الشركات العائلية الأردنية ومنتدى ثروات للشركات العائلية للشركات العائلية فرص التشابك مع النظراء والحصول على البرامج التعليمية وأفضل الممارسات. وكلا المؤسستين جهود غير ربحية تقوم على مبادرات القطاع الخاص ويجمعهما إيمان قوي بالأهمية الاستراتيجية للشركات العائلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى