اقتصاد

منصة “صفقات” تعزز الثقة وتوسع نطاق الخدمات والمنتجات

 

البحرين – جمال الياقوت :

أعلن عبدالكريم بوجيري رئيس مجلس إدارة منصة “صفقات”، أن المنصة تعتزم توعية المُستثمرين لديها و تقوية اواصر الثقة بينها وبينهم من خلال تنويع الفعاليات والورشات والندوات التي تُقيمها المنصة بين الحين والآخر مما يؤكد التزام المنصة بالتواصل الدؤوب مع عملائها وتزويدهم بكافة الخدمات أولاً بأول.

وأوضح بوجيري أن المنصة وصلت لاتفاقيات جديدة مع البنك المركزي البحريني وهو ما يعني تطورات نوعية في تقديم الخدمات المالية، ونمو متوقع في أعمال المنصة في الأشهر القادمة، وهذا يأتي بناءً على الاستراتيجيات التي وضعها مجلس ادارة الشركة.

واضاف بوچيري أن جميع المنتجات التي تقدمها المنصة هي متوافقة بشكل أساسي مع الشريعة الاسلامية، وهو ما يستقطب شرائح أكبر من المستثمرينَ من الذين يفضلون أن تكون استثماراتهم في مجالات آمنة.

وحول الأرقام المالية التي حققتها الشركة، أكد بوچيري أن حجم إجمالي التمويلات التي منحتها الشركة لأصحاب السجلات التجارية في بلغت تقريباً 3,7 مليون دينار بحريني. ومن الجدير بالذكر أن الشركة قد دفعت مجموع أرباح قدره 67 دينار بحريني للمستثمرين خلال الفترة نفسها.

وأشار أن ما يميز نجاح “صفقات” هو استمرارية نجاحاتها الاستثمارية، حيث تم تنفيذ 100 صفقة بنجاح منذ إنطلاق الشركة، بمبلغ إجمالي للصفقات المنفذة يبلغ 172 صفقة. وإن نسبة التعثر وعدم السداد للصفقات بلغت 0%، مما يظهر النجاح الكبير الذي تحققته الشركة في إدارة الاستثمارات بكفاءة وفعالية.

ومن جانبه، أكد ابراهيم آل الشيخ نائب رئيس مجلس ادارة “صفقات” أن مجلس الادارة في الشركة يعمل بشكل مستمر على خلق منتجات مالية واستثمارية متنوعة لعملائه ومستثمريه وهو ما يُساهم في نمو المنصة بوتيرة اسرع وبحجم استثمارات أكبر وأعلى مع فوائد مضمونة للعملاء والمستثمرين بنسب تعتبر الأعلى استثمارياً في مملكة البحرين، حيث من المحتمل أن تصل نسبة الفوائد لما يُقارب 18%.

وحول الاتفاقيات الجديدة مع البنك المركزي، قال آل الشيخ أن حصولنا على موافقة مصرف البحرين المركزي “لإبراز للسوق الثانوي”. مشيراً أن تلك الموافقة ستمكن جميع المستثمرين من إعادة تداول استثماراتهم بسهولة ومرونة، مما يبرز دور السوق الثانوي كمحور رئيسي في سوق الاستثمار.

وأكد آل الشيخ أن اهتمام مجلس الإدارة بتأسيس هذا الكيان، يسعى من خلاله إلى إيجاد فرص استثمارية في متناول الجميع وفي بيئة آمنة. وأضاف قائلاً “حرص مجلس الإدارة على اتباع وتنفيذ أصول الحوكمة والمتطلبات الأساسية للحفاظ على استثمارات العملاء، وعلى مطابقة تلك الاستثمارات للشريعة الإسلامية.”

وأشار إلى أن تمويل هذه الاستثمارات يستهدف دعم المشاريع البحرينية المتميزة، بهدف دعم الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتي تعد مطلبًا أساسيًا لدعم الاقتصاد في مملكة البحرين، كما أن هذا يعكس التزام الشركة بتقديم فرص استثمارية شافية ومختلفة في سوق الاستثمار، ويبرهن على التزامها بالمعايير الأخلاقية والشرعية في تقديم خدماتها.

ومن جهتهِ، أشار حسين السيد الرئيس التنفيذي لمنصة “صفقات”، ان المنصة بدأت بكوادر بحرينية مُنذُ يومها الأول، حيثُ تولى العمل على تأسيس بيئتها الرقمية شباب بحرينيون متخصصون في مجال تقنية المعلومات وهو ما يعكس اهتمام والتزام الشركة في تقديم الفِكر والمنتج البحريني في كل جميع المراحل وعلى جميع الصُعد، مشيراً الى أن الشركة بدأت أعمالها بثلاث موظفين فقط، ونمت وتوسعت حتى اصبحت وجهة للاستثمار الآمن والمربح في السوق البحريني لمن يطمح في تنمية أمواله والحصول على عوائد استثمارية سريعة، كما أنها أصبحت واجهة مثالية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تطمح في تسريع النمو وزيادة الأصول المالية لديها.

وقد علق عارف هجرس رئيس جمعية البحرين للتطوير العقاري وعضو في غرفة تجارة وصناعة البحرين أن المنصة “صفقات” جاءت كابتكار استثماري فريد من نوعه، لم يتم حيثُ أنها تلبي حاجة ماسة لأصحاب الأموال الذين يبحثون عن فرص استثمارية في السوق، او يحاولون البحث عن ملاذات استثمارية آمنة تساعدهم على تنمية أموالهم مع نِسب فائدة مرتفعة ومتوافقة مع الشريعة الاسلامية والأهم مضمونة، مُشيراً إلى أن هناك شريحة كبيرة ممن تمتلك أموال وتجهل طُرق استثمارها، وقد تكون منصة “صفقات” حلاً مثالياً لهم.

وفي ذات الصدد، أشار عبدالله عابدين مدير العمليات في شركة البحرين للمقاصة، أن ما يحفز ويزيد من الحماسة للاستثمار في منصة صفقات هو سهولة الدخول والتسجيل للنشاريع المختلفة، وهو أكثر ما قد يَشُدُّ اصحاب المشاريع ورؤوس الأموال، حيثُ أن العمليات مُبسطة في الإتمام والتخارج من الصفقات وهذا ما يعني الحيوية في توليد كميات أكبر من الصفقات مع امكانية الحصول على فرص وعوائد مالية مجزية في فترات زمنية قصيرة.

وحول الجهات الداعمة للمنصة، حضر مُمثلاً عن صندوق العمل “تمكين” خالد البيات الرئيس التنفيذي للنمو في تمكين، وأعرب عن تفاؤله الكبير بالمبادرة والابتكار العصري التي تقدمها منصة “صفقات” في تقديم حلول استثمارية آمنة وواعدة للتجار وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السوق البحريني، والذي شهد مؤخراً طفرة في الاتجاه نحو رقمنة الخدمات والمنتجات، مشيراً إلى أن صندوق العمل “تمكين” وضع استراتيجية واضحة نحو توفير جميع ما يلزم للمرحلة القادمة من دعم للطاقات الشبابية من خلال التدريب والتوظيف او من خلال دعم المؤسسات بالمواد والأدوات التي تساعدهم على بدأ مشاريعهم والانطلاق في عالم ريادة الأعمال بخطوات مهنية ومدروسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى