ثقافة

“كتل تكعيبية” يربط الفن بالتزلج ضمن احتفال نور الرياض

 

الرياض – واس :
يجتمع الفن والإبداع في احتفال نور الرياض 2023، حيث يستمتع المتزلجون كل ليلة أمام مكتبة الملك فهد الوطنية لإبراز مهاراتهم في التزلج على عمل “يينكا إيلوري المشرق والمخضوب – كتل تكعيبية”.
ويبرز “يينكا إيلوري” بالتلاعب بالألوان والأشكال النمطية، ويُقدم مسارًا مُكونًا من حواجز قابلة للتزلج، حيث تتخذ الساحة شكل منحوتة مكونة من كتل وفواصل ومنحدرات للتزلج، وتتيح الفرصة لكل من سكان الرياض والزوار الدوليين لاستخدامها، حيث يُوحّد الفنان التزلج والفن والتصميم الذي يهدف إلى إشراك المجتمعات والارتقاء بها.
ويستحدث الفنان من التراكيب الملونة مساحة شاملة ومتاحة للجميع بشكل طبيعي، وبفضل أسلوبه المميز النابض بالحياة، يبني إيلوري مساحات جديدة للتواصل والتبادل والتعايش معًا بشكل أفضل كمجتمع مُكون من مختلف الفئات السُكانية والأجيال حول التزلج، الرياضة الأولمبية التي يمارسها ويتابعها الملايين عالميًا بين أكثر من 100 فنان يُعرضون أعمالهم في نسخة هذا العام.
ويتخصص “يينكا إيلوري” في السرد القصصي من خلال دمج إرثه النيجيري والبريطاني، ويُعبّر عنهما بمفردات بصرية مميزة ومُلونة، ويتبنّى موقفًا مرحًا ومُتفائلًا؛ بهدف أن يجعل الفن والتصميم سهل الوصول وفي متناول الجميع، إيمانًا بتأثيرهما الإيجابي في المجتمع، في تجربة العلاقة بين الشكل والوظيفة، ويستخدم المدينة وكأنها لوحة خاصة به، ويرسم مساحات جديدة للتفاعل والالتقاء بين الناس من خلال أنماطه وتركيباته المجردة والنابضة بالحياة.
وتعد “كتل تكعيبية” أحد الأعمال ضمن احتفال نور الرياض أكبر احتفالاً للفنون الضوئية في العالم، والذي يشمل العديد من ورش العمل والتجارب الفنية، والجولات الإرشادية، والأنشطة العائلية والجلسات النقاشية.
ودعا احتفال نور الرياض، الزوار والمهتمين لمعرفة المزيد حول الاحتفال إلى زيارة الموقع الرسمي http://noorriyadh.sa .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى