رياضة

35 صاعدًا وصاعدة يقدمهم اتحاد الفروسية في بطولة “قفز السعودية”

 

الرياض – واس :
يشارك في النسخة الثالثة من بطولة “قفز السعودية” 35 فارسًا وفارسة أعمارهم من 23 عاماً وأقل، وذلك من أصل 86 فارسًا وفارسة سعوديين مسجلين في أشواط النسخة الحالية، ضمن خطط الاتحاد السعودي للفروسية التطويرية لقاعدة الفئات السنية في الاتحاد.
وانطلقت أمس، على مقر قفز السعودية في الجنادرية، منافسات الأسبوع الأول في النسخة الثالثة من بطولة قفز السعودية لقفز الحواجز لفئتي النجمة الواحدة والأربعة نجوم، التي تنظمها شركة رياضة الفروسية للفعاليات المملوكة للاتحاد السعودي للفروسية تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية “FEI” على أن ينطلق الأسبوع المقبل الأسبوع الثاني من البطولة لفئتي النجمتين والخمسة نجوم.
ويعد الواعدان مشهور العثيم، وعبد الهادي القحطاني الفارسين الأصغر في البطولة بعمر 14 عاماً، وجمانة العسيري الفارسة الأصغر بعمر 16 عاماً.
ويتطلع الاتحاد السعودي للفروسية إلى صناعة جيل جديد من الأبطال السعوديين في رياضة قفز الحواجز يكون ممثلاً للسعودية على مدى الأعوام المقبلة في كبرى المحافل الإقليمية، القارية، والعالمية، حيث تعمد في البطولة الحالية بإدراج أشواط لفئات متعددة، حتى يمنح مساحة أكبر للفرسان الشبان للمشاركة وللاحتكاك بالأبطال العالميين.
وأضاف الاتحاد السعودي للفروسية 12 شوطًا في البطولة مخصصة لهم، لمنحهم الفرصة للمشاركة أمام عشاق قفز الحواجز وأبطال اللعبة ومشاهدتهم من أبطال اللعبة السعوديين والأبطال العالمين المشاركين من خارج السعودية للمساهمة في صقل هذه الموهبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى