عام

المعرض الدولي للتمور بالرياض.. تجربة لاكتشاف التمور والتسوق بطرق مبتكرة

الرياض – واس:

افتتح معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي , أمس, المعرض الدولي للتمور في نسخته الرابعة تحت شعار “عالم التمور” بتنظيم من المركز الوطني للنخيل والتمور، وذلك بواجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات ويستمر حتى 14 من ديسمبر الجاري.

ويشمل المعرض مناطق خاصة بالطهي والتذوق، تضم 6 مطابخ عالمية، تقدم للجمهور تجارب فريدة في تذوق الأطباق بالتمور، ومناطق خاصة لعارضي التمور من مختلف مناطق المملكة، حيث تقدم تجربة فريدة للجمهور للتسوق وشراء التمور بأنواعها كافة، كما يتيح منطقة خاصة بالصناعات التحويلية من التمور والتي تعرض للجمهور أفضل المنتجات من مخبوزات التمور الطازجة من الأفران، كما يشتمل المعرض على منطقة المتحف لاستكشاف ثقافة وتراث المملكة المرتبط بالنخيل والتمور حيث يوفر للزوار من جميع الأعمار رحلة ممتعة لقصة النخلة في الجزيرة العربية والمملكة.

ويأتي المعرض الدولي للتمور تعزيزاً للجهود المبذولة لإبراز التمور كرمز للتراث والثقافة السعودية، والتشجيع على اكتشاف وتذوق التمور بطريقة مبتكرة وجذابة، وتحقيق التوعية حول المنتجات القائمة على التمور، لتعزيز الشراكات الرامية لتنمية القطاعات غير النفطية، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وحققت المملكة تقدمًا هائلًا في قطاع النخيل والتمور، حيث تضم 34 مليون نخلة وجاءت في المرتبة الأولى كأكبر مُصدّر للتمور بإنتاج يقارب 1.6 مليون طن سنوياً، بقيمة صادرات بلغت 1.280 مليون ريال.

ويمثل المعرض رحلة فريدة تجمع بين الإبداع والثقافة والفخر بما يتضمنه من أنشطة المصاحبة، تجمع بين التراث والثقافة والابتكار، كالفعاليات التثقيفية والعروض الفنية وتجارب الطهي، لتقديم تجربة كاملة للزائر والمشارك تثقيفاً وتعليماً وترفيهاً؛ من خلال التعريف بأهمية التمور وفوائدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى