بيئة

مدير فرع بيئة القصيم يلتقي مدير المركز الوطني للزراعة العضوية

 

بريدة – واس :
التقى مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم المهندس سلمان الصوينع، بفرع الوزارة اليوم، مدير عام المركز الوطني للزراعة العضوية المهندس سلطان العيد.
وناقش اللقاء تعزيز دور فرع الوزارة والمركز الوطني لتعزيز الزراعة العضوية بالمنطقة، والصعوبات التي تواجه المزارعين في تطوير الزراعة العضوية وتنميتها.
وأوضح المهندس الصوينع أن الغذاء العضوي يعكس الأسلوب المميز من الإنتاج الزراعي الذي يعتمد على استخدام المواد الطبيعية دون استخدام مواد أو أسمدة أو مبيدات كيميائية، أو هرمونات أو كائنات معدلة وراثياً، لافتاً إلى أن منطقة القصيم تضم 15 مزرعة عضوية، بالإضافة إلى 8 مزارع بدأت بالتحول للإنتاج العضوي كلياً معتمدةً على الأسمدة الطبيعية التي تستخلصها من مخلفات الحيوانات أو النباتات وفق آلية تضمن إنتاجها لأجود أنواع المحاصيل وأكثرها طلباً.
يذكر أن منطقة القصيم حققت مؤخراً النسبة الأقل على مستوى مناطق المملكة من خلو منتجاتها الزراعية من متبقيات المبيدات والملوثات الكيميائية، عبر التقرير الوارد من إدارة سلامة المنتجات النباتية بوزارة البيئة والمياه والزراعة لشهر أغسطس الماضي، الذي يعكس مؤشراً جيداً لسلامة المنتجات الزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى