ثقافة

” آخر الكلام.. نظرات من نافذة الحياة” في طبعته الثانية

مكة المكرمة  – سويفت نيوز:

صدرت مؤخراً الطبعة الثانية من كتاب ” آخر الكلام.. نظرات من نافذة الحياة” للأستاذ خالد محمود علوي . جاء الاصدار في (352) صفحة من القطع المتوسط ، وبعد (23) عاماً من صدور طبعته الأولى في عام 1422هـ ، وبغلاف مميز يضم بعض أغلفة مجلة “الحج والعمرة” ، كما تميزت الطبعة الثانية بمقدمة كتبها معالي الدكتور  محمد صالح طاهر بنتن وزير الحج والعمرة الأسبق ، والإبقاء على مقدمة الطبعة الأولى التي كتبها الدكتور عاصم حمدان علي ، الباحث والمؤرخ السعودي ، والكاتب بجريدة المدينة ـ يرحمه الله ـ .
وضم الكتاب خمسة فصول، وهي عبارة عن مقالات مميزة في العديد من المجالات المهمة، والفصول الخمسة هي: إسلاميات.. وتحتها عناوين بارزة (في حب المصطفى- رمضان كريم- الإسراء والمعراج، قضايا إسلامية)، وطن المجد والشموخ، رؤى اجتماعية، في رحاب الحج، ومنوعات.
يذكر أن الكاتب خالد محمود علوي يحمل سيرة ذاتية وعملية مميزة، إذ يشغل حالياً منصب عضو مجلس إدارة شركة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية، وله مسيرة مهنية طويلة في وزارة الحج والعمرة تبوأ خلالها العديد من المناصب المهمة ومنها: المشرف العام على مراكز التوجيه والتفويج- مدير عام حجاج الداخل- مدير عام التطوير الإداري- مدير عام شؤون الموظفين، كما له تجربة صحفية ثرية وممتدة إذ تولى منصب مدير تحرير مجلة “الحج والعمرة” لنحو 20 عاماً متصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى