سيارات

مع بدء العد التنازلي على عودة الفورمولا 1 .. لوكلير  وساينز يشعلان أجواء مهرجان فيراري في جدة  

 جدة – سويفت نيوز:

قدم سائقا فريق سكوديريا فيراري، تشارلز لوكلير وكارلوس ساينز،  عرضاً مبهراً ضمن مهرجان فيراري، الذي أقيم على حلبة كورنيش جدة على مدار يومي 28 و29 نوفمبر، وذلك مباشرة عقب ختامهما لموسم الفورمولا 1 في أبوظبي الأسبوع الماضي.

وتجمع آلاف الجماهير لمشاهدة أبطال الفورمولا 1 وهم يتسابقون على أطول حلبة شوارع على روزنامة الفورمولا 1، قبل نحو 3 أشهر على عودة الفورمولا 1 إلى جدة بسباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لعام 2024 والمقررة في الفترة من 7 وحتى 9 مارس المقبل.

وإلى جانب تشارلز لوكلير وكارلوس ساينز، حضر أيضاً أعضاء فريق فيراري للسيارات الفائقة في بطولة العالم للتحمل، والذي يتضمن سائق الفورمولا 1 السابق أنطونيو جيوفينازي ونيكلاس نيلسن، بالإضافة إلى أول سائقة رسمية لفيراري في سلسلة جي تي، ليلو وادو، وكان من بين الحضور أيضاً سائقا فيراري جي تي جيانكارلو فيسيكيلا وأندريا بيتوليني، تزامناً مع انطلاق العد التنازلي للنسخة الرابعة من سباق الفورمولا 1 في جدة، حيث سيتمكن الجمهور مرة أخرى من مشاهدة أعظم السائقين في العالم وهم يخوضون السباق بسرعات يصل متوسطها إلى 252 كم / ساعة.

وأقيم مهرجان فيراري على مدار يومين كاملين في حلبة كورنيش جدة، وتضمن عرضاً خاصًا قدمه سائقو الفورمولا 1 وبطولة العالم للتحمل، علاوة على العديد من الأنشطة والفعاليات في الحلبة ومواكب في الشوارع ومجموعة واسعة من الأنشطة الحية والتفاعلية على مدار اليومين احتفالاً ببدء العد التنازلي لعودة الفورمولا 1 إلى السعودية.

بدوره، قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية: “سعدنا باحتضان مهرجان فيراري هنا في جدة، تزامناً مع بدء العد التنازلي لسباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لعام 2024، وقد عشنا يومان حافلان بالمتعة والحماس في مهرجان فيراري، والذي استعرض كل ما يتعلق بفيراري، العلامة التجارية الأكثر شهرة في عالم السيارات، وتذكير جماهيرنا بروعة عروض الفورمولا 1. كما أسهمت زيارة سائقا فيراري للفورمولا 1 تشارلز لوكلير وكارلوس ساينز في زيادة الحماس والتشويق للحدث الرئيسي في شهر مارس المقبل، عندما سيتسابقان أمام نجوم الفورمولا 1 في بداية موسم جديد تماماً، ونتطلع إلى الترحيب بهم وبالجماهير في حلبة كورنيش جدة”.

وأعرب  تشارلز لوكلير عن سعادته بزيارة جدة وقال: “أحب حلبة كورنيش جدة، فأنا أفضل حلبات الشوارع بشكل عام، كما أن وجود مسار حافل بالتحديات والسرعات في المدينة مع وجود العديد من المنعطفات السريعة هنا، يجعل الأمر أكثر إثارة، لذا فأنا أستمتع جداً بهذا المسار. لقد قدمنا أداءً جيداً هنا أيضًا من قبل، ما يجعلني أحب ذلك أكثر. الآن أمامنا ثلاثة أشهر للعمل بأقصى قوة ممكنة للعودة إلى هنا بسيارة تنافسية للغاية، ففي العام 2022، كنا قريبين جداً من الفوز، لذا أتمنى أن نحقق ذلك في عام 2024”.

كما عبّر كارلوس ساينز عن سعادته لرؤية هذا العدد الكبير من مشجعي فيراري القادمون لمشاهدة السائقين والسيارات اليوم، وقال: “جمهورنا المحب يتواجد في جميع أنحاء العالم، والذين يلهمون الكثير من الناس لمتابعة فيراري في الفورمولا 1 وأيضاً فيراري لومان. وكما قال سيباستيان فيتيل قبل بضعة أعوام: “الجميع يحب بفيراري” ويمكنك رؤية ذلك في كل مكان بما في ذلك هنا في جدة”.

وتتوفر تذاكر سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لعام 2024 للمدرجات الرئيسية وتذاكر الدخول العام لأيام السباق الثلاثة بخصم 10٪ لفترة محدودة فقط. وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر جميع تذاكر الضيافة المميزة للأيام الثلاثة بخصم 5%. يأتي هذا العرض الجديد بعد انتهاء مرحلة مبيعات تذاكر الحجز المبكر.

وتتيح شركة رياضة المحركات السعودية عروضاً على التذاكر لأكبر حدث رياضي وترفيهي في المملكة، لضمان حصول جميع مشجعي الفورمولا 1 على أفضل فرصة لحجز مقاعدهم في الحدث الكبير العام المقبل وبأفضل الأسعار.

وتعود أجواء التشويق والإثارة مرة أخرى إلى حلبة كورنيش جدة موطن أسرع حلبة شوارع في العالم، مع عودة قمة رياضة المحركات خلال الفترة من 7 وحتى 9 مارس المقبل بعطلة نهاية أسبوع السباق الرابع لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لعام 2024، بعد أن شهدت الحلبة من قبل ثلاث سباقات حافلة بأقوى اللحظات المذهلة في الفورمولا 1.

الجدير بالذكر أن سباق جائزة السعودية الكبرى المقبل سيشكل لحظة تاريخية بعد تأكيد استضافة الجولة الافتتاحية لموسم أكاديمية الفورمولا 1 لعام 2024. كما سينطلق الموسم الثاني من السلسلة المخصصة للسيدات من جدة يوم 7 مارس في بداية موسمها الجديد المكون من سبعة سباقات، والمقررة جميعها كسباقات دعم دعم لبطولة العالم للفورمولا 1 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وذلك بعد الأنباء التي ظهرت الشهر الماضي عن أن أكاديمية الفورمولا 1 ستحظى بدعم جميع فرق الفورمولا 1 العشرة والتي ستوفر كل منها سائقة للسلسلة وستحصل على كسوة خاصة بها على سيارة واحدة.

وإلى جانب المنافسات الحماسية على حلبة السباق، تعد عطلة نهاية أسبوع الفورمولا 1 في جدة جمهورها مرة أخرى بمجموعة حافلة بالفعاليات الترفيهية والحفلات الموسيقية الحية والتي تضم نخبة من ألمع نجوم الموسيقى والغناء في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى