عام

أمين الشرقية يتابع أعمال خطة تحسين المشهد الحضري بالمنطقة

الدمام – واس :

رأس معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير اليوم, اجتماع برنامج تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري، الذي يأتي ضمن برامج أنسنة المدن وجودة الحياة بمدن ومحافظات المنطقة، وذلك بمقر الأمانة بالدمام.
وأكد معاليه, أهمية التركيز على العناصر والملاحظات المهمة التي يتم استقبالها عبر مركز البلاغات 940، حسب الخطة التي تقوم عليها رؤية الأمانة وأهدافها، لإحداث الأثر الإيجابي للمواطن والمقيم في المدن والمحافظات بالمنطقة، منوّهاً بضرورة معالجة البلاغات والانتهاء منها بشكل تام وبأسرع وقت ممكن.

واستعرضت غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري، الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية التي جرى خلالها مناقشة المسار الأول والمسار الثاني الذي تم فيه إعطاء الأولوية لمعالجة عناصر التشوه البصري ذات الصلة بالمباني للاستفادة من الجهود الجارية لتطبيق شهادات امتثال المباني، كما نوقشت طلبات شهادة امتثال المباني، حيث بلغت إجمالي الطلبات للشهادة (310)، وتم إصدار (34) شهادة امتثال لمباني قائمة.

وناقش الاجتماع مبادرة الأمين للطرق، التي تضمنت (88) شارعاً مستهدفاً، و (85) حاملاً للمشعل، إضافة إلى تسوير الأراضي الفضاء داخل النطاق العمراني، الذي جرى على (3) مراحل، حيث بلغ إجمالي رخص التسوير الصادرة (171) رخصة، و (158) رخصة بناء صادرة، وعلى إثرها تم عرض نماذج للتسوير.

واختتم الاجتماع بعرض تحليل مسار الأعمال لبلدية محافظة الخبر خلال الفترة من 01 /08/ 2023 وحتى 29 /10/ 2023، إضافة إلى عرض تقرير إدارة الطوارئ والبلاغات 940، الذي تضمن البلاغات التي تم استقبالها خلال أسبوع من 19 /11/ 2023 وحتى 25 /11/ 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى