سيارات

أوتوميكانيكا ينطلق اليوم في جدة

___19094

جدة -سويفت نيوز:

افتتح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة زياد بن بسام البسام اليوم الثلاثاء فعاليات معرض أوتوميكانيكا جدة 2016، المعرض الأبرز لسوق خدمات وقطع غيار السيارات على مستوى المنطقة والذي يقام في مركز جدة للمنتديات والفعاليات و يستمر 3 أيام بمشاركة 184 عارض من 26 دولة ويقام المعرض على مساحة 7100 متر مربع.

وتعد الدورة الافتتاحية لعلامة أوتوميكانيكا العالمية التي تنظمها ميسي فرانكفورت في المملكة العربية السعودية النسخة الـ 15 من نوعها حول العالم والثانية في الشرق الأوسط إلى جانب نسخة دبي. يقام المعرض خلال الفترة من 26 – 28 يناير في مركز جده للمنتديات والفعاليات بالاشتراك مع مجموعة الحارثي للمعارض. يشهد المعرض تمثيلا واسعا للعلامات الإقليمية والدولية الساعية إلى الدخول إلى سوق خدمات المركبات المزدهر في السعودية.

تبلغ نسبة العارضين المشاركين من خارج المملكة 70 % وهو ما يؤكد الاهتمام الدولي القوي بفرص السوق الهائلة التي يوفرها قطاع خدمات المركبات في المملكة. وتشير أبحاث شركة فروست آند سوليفان إلى أن حجم الطلب على قطع الغيار في المملكة بلغ 3.8 مليار دولار (14.24 مليار ريال سعودي) في 2013 ومن المتوقع أن ينمو بنسبة 7.7 % سنويا خلال السنوات الخمس القادمة ليصل إلى 5.5 مليار دولار (20.62 مليار ريال سعودي) بحلول 2020.

وأوضح أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض، أوضح قائلا: “يعد أوتوميكانيكا جدة أول مغامرة لنا في السعودية والذي يمثل حدثا هاما لنا كمنظمين. ومنذ إنشاء فرع ميسي فرانكفورت في دبي في 2002 وصلنا إلى تنظيم مجموعة ناجحة من تسعة معارض تجارية عالمية (بما في ذلك أوتوميكانيكا جده) و13 مؤتمرا.”

وأضاف باولس: “يؤكد أوتوميكانيكا جدة على أهمية سوق خدمات المركبات المزدهر في المملكة العربية السعودية كما يؤكد أيضا على مكانتنا المتنامية في الشرق الأوسط، حيث أننا لم نعد شركة “إماراتية” فحسب، وإنما أصبحنا شركة “أوسطية”.

وقد شهد الافتتاح حضورا كبيرا من كل العاملين والمتخصصين في قطاع خدمات السيارات الذين قدموا للتعرف على جديد المنتجات والخدمات التواصل مع شركات التصنيع البحث عن الاتجاهات والتطورات الجديدة في الصناعة على الصعيد العالمي أو إبرام صفقات جديدة واستكشاف أسواق جديدة.

وعقب افتتاح المعرض قام نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة بجولة بين منصات المعرض برفقة موفق  الحارثى، رئيس مجلس ادارة شركة الحارثى للمعارض و ممثلي أكبر شركات السيارات المشاركة وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين من إيبوك ميسي فرانكفورت الجهة المنظمة للمعرض.

واشاد البسام بمعرض أوتوميكانيكا جدة وبالأقبال الكبير من المصنعين الدوليين والإقليميين في المعرض والذى يعد دليلا على الوضع الإيجابي جدا الذي يتمتع به سوق خدمات المركبات الهائل في المملكة.

وعن استضافة هذا الحدث الهام ولأول مرة فى السعودية، قال موفق الحارثى ، رئيس مجلس إدارة مجموعة الحارثي للمعارض : “يرمز عاملان معروفان جدا إلى هذا الحدث الدولي الهام، حيث يعد أوتوميكانيكا أكبر معرض لخدمات المركبات لقطع غيار المركبات، والاكسسوارات في العالم ويتم تنظيمه في المملكة العربية السعودية – أكبر سوق أوسطي للمركبات، قطع الغيار والاكسسوارات. على مر السنين تسعى شركة الحارثي للمعارض إلى التعرف على الأسواق وتوفير الفرص التجارية في أكثر قطاعات الصناعة ربحية كما أن شراكتنا مع ميسي فرانكفورت وإطلاق أوتوميكانيكا جده يعد خطوة في هذا التوجه“.

وأضاف: “إن الحاجة إلى تبادل الأقران السعوديين والدوليين درايتهم والتعرف على أفضل الموردين وإبرام مشاريع مشتركة، عقود تجارة وتوزيع، يعد أمرا ضروريا في بيئة أعمال اليوم، وأنا على يقين بأن أوتوميكانيكا جده سيوفر المنصة الأمثل لقطاع الأعمال في المملكة لجني ثمار الحدث المتخصص”.

و يستهدف المعرض قطع الغيار والصناعات المغذية للسيارات، الأنظمة الاليكترونية الخاصة بقطاع السيارات وخدماتها، تعديلات السيارات واكسسواراتها، أنظمة الإصلاح والعناية بالسيارة، معدات محطات الخدمة والورش وأنظمة ومعدات تنظيف السيارات، وأدوات تكنولوجيا المعلومات المرتبطة بقطاع السيارات والمركبات.

المعرض يستمر حتى يوم الخميس 28 يناير 2016 ويفتح ابوابه يومياً من الساعة 5-10 مساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى