أخبار خليجية

وزير الداخلية بمملكة البحرين يؤكد خلال ترؤوسه اجتماع مجلس الدفاع المدني على زيادة التمارين الوطنية وتنفيذها وفق أهداف محددة

البحرين – جمال الياقوت :

ترأس الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني بمملكة البحرين، اليوم ، اجتماع المجلس ، بحضور سعادة وزير الخارجية ، سعادة وزير شئون البلديات والزراعة ، سعادة وزير المواصلات والاتصالات ، سعادة وزير الأشغال ، سعادة وزير شئون الكهرباء والماء ، سعادة وزيرة الصحة ، سعادة وزيرة الاسكان والتخطيط العمراني ، وسعادة رئيس الأمن العام.
وفي بداية الاجتماع ، رحب معالي وزير الداخلية رئيس المجلس ، بالأعضاء، منوها إلى أن الاجتماع ، يأتي في إطار العمل على تعزيز إجراءات الحماية المدنية، بما يضمن السلامة العامة.
واستهل المجلس ، جدول الأعمال ، بالاطلاع على ايجاز بشأن تحديث الاستراتيجية الوطنية للطوارئ وبرنامج إعداد السجل الوطني للمخاطر 2024/2028 وغيرها من الموضوعات التي بحثتها اللجنة الوطنية لإدارة الطوارئ المدنية. حيث أكد معالي وزير الداخلية على تشكيل لجنة لإدامة وتطوير مراكز الإيواء وتوفير متطلباتها وفق المعايير الدولية .
وخلال الاجتماع ، تم بحث السبل الكفيلة بمواصلة تطوير المنصة الوطنية للحماية المدنية والتي تم تدشينها في 3 نوفمبر 2023 وبلغ عدد الزيارات التفاعلية للموقع ما يزيد عن 30 ألفا ، بالإضافة إلى الإقبال على المنصة للتسجيل في برنامج التطوع لخدمة الدفاع المدني . وفي هذا السياق أكد معالي وزير الداخلية رئيس المجلس ، أهمية الإسراع باتخاذ الخطوات التنفيذية لبرنامج التطوع ، مشيدا بمعدلات المتابعة للمنصة الوطنية ، سواء من داخل البلاد أو من خارجها لما تتضمنه من تعليمات شاملة عن السلامة العامة ، ومشيرا إلى أهمية التركيز على توفير أدوات السلامة في المنزل واستخدامها في حالات المخاطر أو الحوادث ، بما في ذلك حالات التلوث الاشعاعي ، لا قدر الله.
وأشار معاليه إلى دور الأجهزة والمختبرات المتخصصة في قياس جودة الماء والهواء وفحص عناصر البيئة بشكل عام ، وإصدار تقارير عاجلة بشأنها في إطار العمل على حماية المواطنين وتقديم الحلول البديلة لمخاطر التلوث الاشعاعي ، لافتا كذلك أهمية زيادة التمارين الوطنية وتنفيذها بمشاركة مختلف القطاعات ووفق فرضيات واقعية وأهداف محددة.
كما تضمن الإيجاز الذي تم استعراضه خلال الاجتماع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى