ادم وحواء

مقياس الدكتورة عبير المعرفي .. إنجاز جديد لبنات الوطن

جدة – سويفت نيوز:
حققت الدكتورة عبير عبداللطيف النمنكاني المختصة في طب اسنان الاطفال انجازا جديدا لسيدات الوطن، و تحقيقا لرؤية ٢٠٣٠ و استمرارا لتوجيهات قيادتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان في كون القوة الحقيقية للمملكة العربية السعودية تكمن في قوة شعبها فقد تم اليوم إعتماد مقياس ( عبير ) المعرفي لقياس درجة القلق من زيارة طبيب الأسنان عند الأطفال والمراهقين في جامعة ماليزيا باللغة الماليزية (الملايو) وتم قبول و نشر نتائج البحث في المجلة الدولية لطب أسنان الأطفال, وهي إحدى مجلات معهد المعلومات العلمية (ISI) المعتمدة في الفئة الأولى (Q1).

وقد شاركت البروفيسور عبير عبداللطيف النمنكاني في الإشراف مع زملائها الأكاديميين في جامعة ماليزيا على رسالة الدكتوراه تحت عنوان ( مقياس عبير لقلق الأسنان لدى الأطفال (ACDAS) التكيف بين الثقافات وصلاحية مقاييس التقرير الذاتي في سياق الأطفال الماليزيين ( (MY‐ACDAS). كما انه قد تم ترجمة و اعتماد ( مقياس عبير لقلق الأسنان للأطفال (ACDAS)لدى ٨ لغات عالمية.
هذا وقد ترأست الدكتورة عبير النمنكاني، بروفسورة مشاركة واستشارية طب أسنان الأطفال جامعة طيبة بالمدينة المنورة، جلسةً علميةً خاصة بطب أسنان الأطفال وعلاقته بأمراض الدم. وقدمت محاضرة عن علاج الأطفال المصابين بالهيموفيليا والذين يخضعون لإعادة تأهيل الفم والأسنان بالكامل تحت التخدير العام في مؤتمر أمراض الدم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي صاحبه ملتقى شرق المتوسط الخامس للهيموفيليا والندوة الخليجية الرابعة لأمراض النزاف والتجلط، و ذلك تحت رعاية الجمعية السعودية لأمراض واعتلالات الدم والجمعية السعودية للهيموفيليا (أمراض النزاف)، والذي أقيم في مدينة جدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى