أخبار عربية

مرشح للرئاسة المصرية يُمزّق صورة نتنياهو ويتعهد بزيارة غزة

القاهرة – سويفت نيوز:

مزق المرشح لانتخابات الرئاسة المصرية، فريد زهران، صورة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وتعهد بأن تكون أول زيارة له في حال فوزه بانتخابات الرئاسة، إلى قطاع غزة.

وقال زهران في حوار عبر برنامج “الحكاية” مع الإعلامي المصري، عمرو أديب، عن نتنياهو: “يمارس كل يوم تهجيرا قسريا وتطهيرا عرقيا وسياسة عقاب جماعي ويمارس كل يوم جرائم قتل الأطفال وقصف المستشفيات”، في إشارة إلى العمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة ردا على هجمات حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول على مدن ومناطق إسرائيلية.

وأضاف المرشح الرئاسي المصري قائلا عن رئيس وزراء إسرائيل: “هذا الرجل يستدعي منا جميعا من كل دعاة التضامن مع الشعب الفلسطيني من كل أصحاب الضمائر من كل القوى الإنسانية في العالم أن تتضامن لتقديمه لمحاكمة دولية كمجرم حرب”.

وأردف زهران قائلا: “وأنا يسعدني في برنامجك هذا أن أمزق صورته”، على حد قوله، ليقوم أديب بالتصرف نفسه ويمزق صورة نتنياهو.

ودعا المرشح الرئاسي المصري إلى “معاقبة نتنياهو شعبيا” وأشار إلى أن زيارته الأولى إذا فاز بانتخابات الرئاسة ستكون إلى غزة لـ”التضامن مع الشعب الفلسطيني”، حسب قوله.

جدير بالذكر أن زهران هو رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وقد شارك في ثورتي “25 يناير” و”30 يونيو”.

وسيخوض الانتخابات المصرية 4 مرشحين هم: الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي وفريد زهران عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وعبدالسند يمامة عن حزب “الوفد” وحازم عمر عن حزب “الشعب الجمهوري”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى