رياضة

الثلاثي السعودي ينطلق بقوة في الجولة الثالثة لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط في أبوظبي

جدة – سويفت نيوز:

Saudi drivers podium in Race 1 of Round 3 in Abu  Dhabi Saudi drivers podium in Race 1 of Round 3 in Abu Dhabi  -2 Saudi drivers podium in race 1 of round 3 in Abu Dhabi  -3قدّم السائق السعودي بندر العيسائي أداءً رائعاً منحه المركز الثاني في السباق الأول من الجولة الثالثة لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط على حلبة مرسى ياس في أبوظبي، بينما أنهى الشقيقان السعوديان عبد العزيز وسعود الفيصل السباق في المركزين الرابع والسادس على التوالي.

 

لكنّ التألق السعودي واحتلال ثلاثةٍ من المراكز الستة الأولى في ترتيب السائقين لم يكن كافياً لإيقاف سلسلة انتصارات جيفري شميد، والذي حقق فوزه الخامس على التوالي، وأكد هيمنة فريقه النابودة رايسنغ على منافسات بطولة الفرق بعد سباقٍ أول حافل بالتشويق في مستهل منافسات الجولة الثالثة التي تستضيفها العاصمة الإماراتية.

 

وشهدت الجولة الثالثة عودةً منتظرة بعد غياب ثلاث سنوات لسلسلة سباقات الصانع الواحد، الرائدة على مستوى المنطقة، إلى حلبة مرسى ياس الشهيرة التي تستضيف سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي. وتشتهر هذه الحلبة المذهلة بمنعطفاتها الصعبة ومسافاتها المستقيمة الطويلة التي تسمح بالكثير من فرص التجاوز.

 

ويُعتبر بندر العيسائي سائقاً أسطورياً في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط بعد أن شارك في كل موسمٍ منذ إطلاق هذه السلسلة في العام 2008، ومع أنّ هذا السباق كان الأول له على حلبة مرسى ياس، فقد وجد السائق السعودي طريقه بسرعةٍ لتقديم أفضل ما لديه.

 

وقال العيسائي بعد أدائه المشوّق في السباق: “بدأت السباق بشكل جيدٍ للغاية، ومع أنني خسرت المركز الثاني لكنني نجحت في استعادته بعد منافسةٍ حامية استمرت طوال السباق، واستطعت الدفاع عن مركزي ولله الحمد. أعتقد أنني قدمت أداء قوياً في أول مشاركةٍ لي هذا الموسم، وسيكون من الصعب تحقيق نتيجةٍ أفضل في السباق الثاني، لكنني بالتأكيد سأبذل كل ما بوسعي”.

 

أما بالنسبة لمواطنه عبد العزيز الفيصل، وهو أيضاً سائقٌ سعودي أسطوري، فقد حقق نتيجة طيبة جداً وأنهى السباق الأول من الجولة الثالثة في المركز الرابع بعد منافسةٍ قوية على جميع المراكز.

 

وقال عبد العزيز: “كان السباق الأول معركةً حامية، وشهد الكثير من التجاوزات والمحاولات، وكان مستوى المنافسة متقارباً. خلال السباق، كنا قريبين جداً من سائقي المقدمة، وحاولت تجاوز زيد أشكناني لكنني لم أستطع بسبب السرعة العالية جداً وحرصي على عدم ارتكاب أيّ أخطاء، حيث كان رايان كولين خلفي تماماً. أنا أتطلع للسباق المقبل، وأطمح للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى”.

 

وبعد ضمان مركز الانطلاق الأول بتسجيل أسرع لفةٍ في التصفيات التأهيلية أثبت سائق فريق النابودة رايسنغ جيفري شميد علو كعبه وحقق انطلاقةً مثالية تمكّن بها من صدّ محاولات ملاحقيه من السائقين الأكثر خبرة، ولم يحدث أي تبادل للمراكز مع وصول السائقين للمنعطف الأول.

 

لكنّ اللفة الأولى من السباق شهدت الكثير من الأحداث، حيث حاول زيد أشكناني التقدّم ونجح في تجاوز السعودي بندر العيسائي إلى المركز الثاني، بينما تمكن عبد العزيز الفيصل من تجاوز رايان كولين الذي بدا مهزوزاً بعض الشيء إلى المركز الرابع. كما شهدت بداية السباق تراجع تشارلي فرينس و ولفغانغ تريلر أمام ماغنوس أومان وسعود الفيصل، السائق السعودي الذي يتطلع لتعزيز صدارته في الفئة الفضية.

 

وفي منتصف السباق تقريباً، تمكّن العيسائي من استعادة المركز الثاني من أشكناني وأجبره على التراجع إلى المركز الثالث، في حين كان تشارلي فرينس يحاول شق طريقه لتعويض المراكز التي خسرها على حساب أومان، حيث صعد السائق المقيم في قطر للمركز الثامن. وبعد أن فشلت محاولات كولين الحثيثة لتجاوز عبد العزيز الفيصل في وسط الترتيب، انتهز تشارلي فرينس الفرصة للتقدم مجدداً إلى المركز السابع، ليصبح على بعد مركزٍ واحد من ترتيب انطلاقه.

 

ومع اقتراب نهاية السباق، استطاع معظم السائقين صد محاولات منافسيهم ولم تشهد اللفات الأخيرة أي تغيير في المراكز.

 

يُعدّ تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط أنقى أشكال السباقات التي تبرز مهارات السائقين، نظراً لمشاركتهم جميعاً على سيارات متطابقة من الجيل الخامس لطراز بورشه 911 جي تي 3 كب، وتتألف هذه البطولة الفريدة أحادية الصانع من 12 سباقاً تجري بين نوفمبر 2015 ومارس 2016.

 

وينتقل تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط إلى دبي لجولتين متتاليتين تقامان خلال شهري يناير وفبراير، تعود بعدها البطولة إلى البحرين في أوائل شهر مارس الذي سيشهد الختام المثير للموسم السابع من هذه السلسلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى