تكنولوجيا

نصائح ذهبية لمستخدمي تويتر

جدة – سويفت نيوز:

twitter-bigمع التقدم التكنولوجي، يتطور العالم أكثر ويسهل على الناس من مختلف أنحاء العالم الاتصال ببعضهم البعض. فلقد أصبح تويتر المنبر المفضل للأفراد؛ حيث يمكنهم التعبير عن أفكارهم ومشاعرهم تجاه الأحداث التي تجري في مختلف المناطق بمجرد ضغطة زر. من خلال كل تغريده، تتاح للشخص فرصة التعبير عن رأيه، ومن خلال إضافة الهاشتاج، والصور، ومقاطع الفيديو للتغريدات أو إعادة نشرها، يمكن للمستخدمين زيادة عدد متابعيهم ومن ثم زيادة مشاركتهم على تويتر. ولكن ما الذي يمكن أن يفعله الشخص ليزيد مشاركته اليومية على تويتر؟ فيما يلي سنتناول بعض أفضل الممارسات لزيادة مشاركتكم على منبر تويتر.

من بين الوسائل التي تساعد على تعزيز وتحسين مشاركتك على تويتر هو استخدام التغريدات الجاذبة للانتباه. فمن خلال استخدام مجموعة من الصور الممتعة والإحصائيات والبيانات ضمن المحتوى الذي تنشره، يمكنك أن تجذب انتباه متابعيك واهتمامهم، وسيؤدي ذلك في معظم الأحوال إلى إعجابهم بتغريداتك أو حتى إعادة نشرها. يستخدم الناس حول العالم تويتر ليس من أجل متابعة الأخبار فحسب، ولكن أيضًا لجمع البيانات، وآراء الخبراء، وأخذ المشورة حول مختلف الموضوعات من السياسة الأجنبية إلى الصحة واللياقة البدنية. من خلال نشر الإحصائيات الممتعة أو المعلومات باستخدام الهاشتاج، لن تتمكن من جذب انتباه متابعيك فحسب، ولكنك أيضًا ستكسب متابعين جدد. كما يمكن أن يساعدك إضافة الروابط الإلكترونية في جذب المزيد من المتابعين.

وقد يعزز استخدام الصور المثيرة للانتباه أيضًا من مشاركتك على تويتر، سواءً أكانت الصور مثيرة أو ممتعة، فإنها ستجذب انتباه متابعيك لدرجة أنهم لن يرفعوا أنظارهم عنها. فالصور التي تثير تعاطف الناس تنتشر حول العالم سريعًا، مما يؤكد على قوة تأثير الصور في الترويج لأحد الأفكار أو الموضوعات.*

كما يعتبر طلبك من متابعيك إعادة نشر تغريداتك من الوسائل الفعالة لتعزيز مشاركتك على تويتر؛ حيث يؤدي ذلك إلى زيادة أعداد المشاركات التي تصلك. ويمكن لإضافة الكلمات التي تستوجب ردة فعل مثل “إعادة نشر التغريدة”، أو “التحميل”، أو “تسجيل الدخول الآن” مع استخدام صور محفزة أن يجذب انتباه أكبر عدد من متابعيك. وقد صرح تويتر أن استخدام مثل هذه الكلمات سيزيد من المشاركة بمتوسط 13%. ولكن تذكر أن تعبر عن نفسك بصدق وإنسانية قدر الإمكان، وركز على فوائد العمل الذي تطالب به، وفي النهاية كن محددًا كلما أمكن عند التواصل مع متابعيك.

ليس هناك أسهل من التفاعل مع العلامات التجارية المفضلة لديك على تويتر؛ حيث توظف بعض هذه الأسماء مثل @STC_KSA أو @JarirBookstore أو @PandaSaudi فرقًا كبيرة متخصصة لرصد حجم تواجد هذه الشركات على منابر التواصل الاجتماعي الإلكترونية. وتبحث هذه الفرق دائمًا عن عملاء للتواصل وتبادل الحوار معهم. فلما لا تستخدم قوة هذه العلامات التجارية الكبرى لتعزيز مشاركتك على تويتر. نشر التغريدات الفعالة حول علامتك التجارية المفضلة سيؤدي إلى إعادة نشر تغريداتك، مما سيفتح المجال للكثير من المستخدمين لرؤية تغريداتك على حساب علامتك التجارية المفضلة على تويتر.

كما فتح مفهوم الهاشتاج الفرصة أمام عبارة محددة أو شخص أو موضوع أو حتى مجرد حيوان لينتشر في العالم بأسره. فسيمكنك تطوير واستخدام الهاشتاج المناسب لتصنيف تغريداتك من التواصل مع جمهور أكبر مما يزيد من مشاركتك على منبر تويتر. ومن خلال استخدام الهاشتاج، يمكن للأشخاص من كافة أنحاء العالم أن يتصلوا ببعضهم البعض بواسطة استخدام نفس الهاشتاج في تغريداتهم. فعلى سبيل المثال يضيف الناس #YOLO في نهاية تغريداتهم بمعنى “أن الانسان يعيش مرة واحدة”، وذلك عند القيام بأشياء لا يقومون بها في العادة. فاستخدام هاشتاج #YOLO يربط أنشطة الناس غير المعتادة مع أنشطة نظرائهم من كافة أنحاء العالم. ومن المهم أيضًا أن نتذكر ألا نكثر من استخدام الهاشتاج. فإذا كنت تستخدم أكثر من هاشتاج في نفس التغريدة، فربما عليك إعادة التفكير في ذلك.

من الأشياء الأخرى التي تزيد من مشاركتك على تويتر أن يكون لك السبق في التعليق على الأحداث، فالبحث عن  الحوارات أو الموضوعات ذات الصلة باهتماماتك والمشاركة فيها يمكن أن يعزز من مشاركتك في مثل هذه الحوارات ومن ثم زيادة المشاركة على حسابك. عندما تنشر تغريدةجديدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى