إجتماعيه

أمير نجران يتسلّم تقريراً عن جائزة الأمير جلوي بن عبدالعزيز التطوعية

 

نجران – واس :
أعرب صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران عن فخره واعتزازه بما يقدمه شباب وفتيات المنطقة في العمل التطوعي، وإسهاماتهم الفعالة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، لوصول عدد المتطوعين في المملكة إلى مليون متطوع.
وأوضح سموُّ أمير منطقة نجران أن المملكة بشعبها تتفرد عن العالم في مجالات التطوع، بقولة: “إننا نحن السعوديون نتفرد عن هذا العالم، فالتطوع والاندفاع للمساعدة والإقدام على عمل الخير غريزة فينا أصلاً، وهي من شيمنا وأساس في ثقافاتنا وقيمنا ومبادئنا”.
جاء ذلك خلال لقاءه بمكتبه اليوم، مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور إبراهيم بن صالح بني هميم، يرافقه عددٌ من منسوبي صحة نجران.
وتسلّم سموه تقريراً عن جائزة الأمير جلوي بن عبدالعزيز للتطوع منذ انطلاقها في عام 2020 وحتى نهاية العام الجاري 2023 ، الذي تضمن على المبادرات التي بلغت 510 مبادرات تطوعية في مجالات الخدمات العلاجية والوقائية، والمبادرات المجتمعية، ومسارات الذكاء الاصطناعي، وصناعة المحتوى التوعوي، والمشاركات المجتمعية، إضافة إلى إجمالي المشاركين في الجائزة الذين تجاوزوا 1989 متطوعاً ومتطوعة، وتنفيذ 88137 ساعة تطوعية، استفاد منها 482 ألف مستفيدٍ من المبادرات، مبيناً التقرير أن عدد المسجلين في منصة التطوع الصحي بالمنطقة بلغوا 12073 متطوعًا.
من جانبه أوضح الدكتور إبراهيم بني هميم، أن جائزة الأمير جلوي بن عبدالعزيز تأتي لتعزيز ثقافة العمل التطوعي وتحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030 للوصول إلي مليون متطوع، وكذلك لتوفير الفرص للمتطوعين وللقطاعات غير الربحية بما يسهم في خدمة المجتمع ودعم الأنشطة الصحية والعلاجية والوقائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى