اقتصاد

وفد رواد أعمال عماني يزور جمعية رجال الأعمال التركي ويبحث فرص التبادل التجاري .

اسطنبول – سويفت نيوز:

قام وفد من رواد الاعمال العمانيين بزيارة الى مقر جمعية رجال الاعمال التركي ( اسكون ) بمدينة اسطنبول.
استقبل الوفد عضو مجلس ادارة الجمعية ومدير التعاون الدولي محمد خليل وبحضور عدد من المسؤلين وعدد ٢٠ صاحب ورائد اعمال من مختلف الشركات التركية
واعرب محمد بن ناصر المسكري رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان فرع شمال الشرقية رئيس الوفد عن سروره بزيارة ٣٠ عضو من رواد الاعمال الى جمعية رجال الاعمال وقال اننا سعداء بهذه الزيارة والالتقاء بين رجال الاعمال من سلطنة عمان ونظرائهم من جمهورية تركيا مشيرا ان هذه تعد فرصة للجانبين للتباحث في سبل تطوير وتفعيل الشراكة بين الجانبين .
واكد ان غرفة تجارة وصناعة عمان تحرص على تسييير وفود التجارية الى مختلف عواصم العالم بهدف اطلاع رواد الاعمال والتجار الى التجارب الدولية .
وقال ان السوق التركي يعد من الاسواق النشطة على مستوى العالم وتعد تركيا من الدول الصناعية التق تتميز صناعتها بالجودة العالية وهذه فرصة بان ننقل التجربة التركية الرائدة الى سلطنة عمان . ودعى المسكري اعضاء جمعية رجال الاعمال التركية بزيارة سلطنة عمان والاطلاع عن قرب عن الفرصة الاستثمارية والقوانين العمانية المشجعة لجذب الاستثمارات الاجنبية .
وقال المسكري ومن الأهداف النبيلة لغرفة تجارة وصناعة عمان هو تحفيز القطاع الخاصة والبحث عن فرص استثمارية واعدة مثل الاستثمار في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات لتعزيز التكنولوجيا والابتكار والثورة الصناعية والذكاء الاصطناعي ، كما تسعى لتمكين القطاعات الاقتصادية غير النفطية وتعزيز دورها في الاقتصاد الوطني وتعمل أيضًا على مراجعة واقتراح حزم التشريعات والحوافز المعززة لتعزيز تنافسية الاقتصاد العماني وجذب الاستثمارات الأجنبية.
من جانبه رحب محمد خليل مدير العلاقات العامة بجمعية رجال الاعمال التركية بالوفد العماني وقال اننا سعداء بهذه الزيارة واستقبالنا رواد ورجال الاعمال من سلطنة عمان
واشار اننا بحاجة كبيرة لتفعيل مستوى شراكة بين الجانبين خاصة وان رجال الاعمال من تركيا ينظرون الى السوق العماني بانه سوق جاذب للاستثمارات التركية ،
وقال اننا ومن خلال الجمعية خاطبنا عدد كبير من الشركات التركية للمشاركة في هذا اللقاء واليوم يشارك في هذا اللقاء قرابة ٢٠ رجل اعمال يمثلون مختلف الشركات التركية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة تعمل في مجالات الانشاءات والتوريدات واللوجستيات والالواح الشمسية ومواد البناء والديكورات والتغليف واعادة التدوير ودعى رجال ورواد الاعمال من سلطنة عمان الاستفادة من التجربة التركية في مجال التجارة والاستثمار. خاصة ان هناك فرصة لتحقيق هذه الشراكة .
وقام رواد الاعمال بتعريف واعطاء الوفد التركي عن مجال اعمال تجارتهم والتي تركزت في مجال المقاولات والبناء وصناعة العطور وبيع الملابس الجاهزة والالكترونيات والسياحة والخدمات .
وقال .
بعد ذلك عقد أعضاء الوفدين لقاءات ثنائية وتبادل المعلومات التي ستعزز مستقبلا في تحقيق الشراكة بين الجانبين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى