رياضة

نقلاً عن صحيفة التايمز البريطانية.. أرامكو السعودية ستصبح الراعي الرئيسي للفيفا بمئة مليون دولار سنوياً

لندن – سويفت نيوز:

كشفت صحيفة التايمز البريطانية، إن «شركة السعودية العملاقة أرامكو، ستصبح الراعي الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)».

وأضافت الصحيفة أن «أرامكو، الشركة الأكثر ربحية في العالم، ستصبح واحدة من شركاء الفيفا في علاقة (تعاقدية) من المقرر أن تستمر حتى عام 2034، عندما يحل موعد استضافة نسخة كأس العالم التي ستستضيفها السعودية .

وأشارت الصحيفة أن الشركة السعودية العملاقة للنفط المملوكة للدولة، أرامكو، مستعدة لإتمام صفقة رعاية كبيرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد تأكيد استضافة السعودية لكأس العالم عام 2034.

ومن المتوقع أن تصبح أرامكو، التي تعتبر أرباحها الصافية الأعلى في العالم، أحد شركاء فيفا على المستوى الأعلى في علاقة متوقعة أن تستمر حتى عام 2034. يعتقد خبراء الصناعة أن الصفقة يمكن أن تصل قيمتها إلى 100 مليون دولار (حوالي 84 مليون جنيه إسترليني سنويًا) لهيئة كرة القدم العالمية بحلول موعد استضافة السعودية لكأس العالم، مما يجعلها أكبر راعٍ مدفوع لفيفا.

وذكرت مصادر في صناعة التسويق وأولئك الذين يعرفون خطط أرامكو أن المحادثات بشأن صفقة الرعاية تتم في مرحلة متقدمة.

وتعاونت أرامكو بالفعل مع عدد من الرعايا الرياضية بما في ذلك الاتحاد الدولي للكريكيت لكأس العالم للكريكيت، والدوري الهندي الممتاز للكريكيت، وسباقات الفورمولا 1 والجولف النسائي. ورفضت الشركة التعليق، في حين قالت فيفا إنها لديها سياسة عدم تأكيد أو نفي أي مناقشات تجارية.

وقال ريكاردو فورت، الرئيس السابق للرعاية العالمية في فيزا وشركة كوكاكولا ومؤسس شركة سبورت بواسطة فورت للاستشارات، إنه من الممارسات الشائعة أن تتعاقد الشركات المرتبطة بالدول مع رعايات في الأحداث الرياضية العالمية.

وقال: “من الصعب تصور كأس العالم في السعودية بدون مشاركة أرامكو. إنهم واحدة من أكبر الشركات في العالم من حيث الإيرادات، لذلك من الطبيعي أن يشاركوا في ذلك. تقريبًا كل حدث رياضي عالمي يشارك فيه شركات مرتبطة بالدول في الرعاية.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى