سياحة وطيران

إنطلاق أعمال معرض طشقند الدولي الثامن والعشرون للسياحة تحت شعار “السياحة على طريق الحرير”

طشقند – خالد الجعيد: 

أفتتح أمس معرض طشقند الدولي الثامن والعشرين للسياحة “السياحة على طريق الحرير” (TITF-2023) في الجناح الثاني بمجمع المعارض الوطني “Uzexpocentre” بحضور رئيس لجنة السياحة بجمهورية أوزبكستان أوميد شادييف والنائب الأول لرئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الأوزبكية JSC  أوميد خوسانوف  ورئيس صندوق دعم التنمية السياحية في جمهورية أوزبكستان وشيرنيازوف أبيلكاسم من جمهورية قيرغيزستان ومستشار رئيس وكالة الدولة للسياحة في جمهورية أذربيجان كينان جولوزاده بالإضافة إلى المشاركين في المعرض من المنظمات المحلية والدولية وممثلي وسائل الإعلام.

ينظم المعرض وزارة البيئة وحماية البيئة وتغير المناخ في جمهورية أوزبكستان بالتعاون مع لجنة السياحة، والمؤسسة الحكومية الوحدوية “National PR-Centre”، وشركة “Team & Co Group”. والشريك الإستراتيجي في TITF-2023  شركة JSC و “الخطوط الجوية الأوزبكية”.

شهد اليوم الأول من المعرض إنعقاد جلستين مع كبار الخبراء الدوليين والأوزبكيين حول موضوعات: “دور الثقافة في التنمية السياحية للبلاد”، و”عرض الوجهات السياحية الجديدة” وعروض المشاريع الخاصة.

وفي إطار هذا المعرض، يوجد معرض سياحي تشارك فيه 20 دولة أجنبية، وبازار مأكولات بمشاركة مشاهير الطهاة، ومنتدى بمشاركة كبار المتخصصين الدوليين والمحليين في مجال السياحة، بالإضافة إلى اجتماعات B2B بين ممثلي الشركات الخاصة من مختلف البلدان، والموائد المستديرة، ومعارض الخدمات السياحية والحرف اليدوية.

وسيتمكن الزوار والمشاركين في المعرض من الاستفادة من فرصة فريدة للتعرف على الوجهات السياحية الجديدة والانغماس في الأجواء الملونة وثقافة وتقاليد الدول الأجنبية. وسيكون من الممكن أيضًا تقييم الإمكانات السياحية للمواقع الجديدة في جميع مناطق أوزبكستان ومن المتوقع أن يحضر ما يصل إلى 15 ألف زائر من السكان المحليين ومن بلدان رابطة الدول المستقلة وآسيا وأوروبا.

أصبح TITF-2023 الحدث الدولي الأكثر سطوعًا في مجال السياحة في أوزبكستان وفي جميع أنحاء آسيا الوسطى، والذي يوحد الجهود المشتركة لدعم صناعة السياحة في المنطقة وسيعمل على توسيع جغرافية التعاون الدولي في مجال السياحة.

الجدير بالذكر أن TITF  حدث سياحي سنوي يعقد منذ عام 1995 بدعم من منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO). يجمع المعرض كل عام مئات المتخصصين في صناعة السياحة من جميع أنحاء العالم ويخلق الظروف الملائمة لتطوير هذه الصناعة على المستوى الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى