مناسبات

القنصلية العامة الإيطالية تطلق مهرجان طعام الشارع الإيطالي في جدة تزامناً مع أسبوع المطبخ الإيطالي في العالم

جدة – خالد الجعيد:

برعاية القنصل العام لإيطاليا بجدة ‏الدكتور ليوناردو كوستا أطلقت القنصلية العامة الإيطالية بجدة ⁧‫أسبوع المطبخ الإيطالي حول العالم ‬⁩في نسخته الثامنة بحضور عدد من القناصل العامين بجدة وعدد كبير من شخصيات المجتمع في مدينة جدة وعدد من أبناء الجالية الإيطالية المقيمين بجدة. وكذلك عدد من الجاليات الصديقة ومنسوبي الصحافة والإعلام  وبمشاركة عدد من الشركات الإيطالية المتخصصة في الأطعمة والأغذية والمنتجات الإيطالية ذات الجودة القيمة  للتعريف بثقافة المطبخ الإيطالي المتنوع والغني حوّل العالم.

ويعد أسبوع المطبخ الإيطالي أحد أهم الفعاليات التي تقام على مستوى العالم ،وتمتاز الفعالية التي تضم احتفالاً لأفضل الأطباق من المطبخ الإيطالي مثل: البيتزا بمختلف أنواعها والحلويات والأجبان و المأكولات والمخبوزات المعروفة و العادات الغذائية الإيطالية المعروفة والمحببة الى الشعوب العربية ، وقد تم إقامة الفعالية في إحدى المجمعات الخاصة بجدة.

وتضم الفعالية السنوية إحتفالا غذائيا  سنوياً يتضمن العديد من الأنشطة و الفعاليات وأمهر الطهاة حيث يتم إقامته في إحدى المنتجعات أوالفنادق الفخمة  بهدف التعرف على المطبخ الإيطالي الغني عن التعريف والمنتجات الإيطالية المتخصصة في مجال الأغذية . ويعد هذا الأسبوع للمنتجين الإيطاليين نجاح باهر في العمل لتصدير مختلف المنتجات الإيطالية عبر الشركاء والوكلاء التجاريين المحليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى