تكنولوجياعلوم

توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة محمد بن سلمان ومؤسسة محمد بن راشد للمعرفة في منتدى مسك العالمي

 

الدرعية – واس :
وقّعت مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” اتفاقية شراكة مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وذلك على هامش أعمال منتدى مسك العالمي الذي تُنظّمه “مسك” في مطل البجيري بالمنطقة التاريخية للدرعية، تحت شعار “فكّر وأثّر” بمشاركة القادة والمفكرين والمبتكرين والمبدعين من أنحاء العالم.
ومثل مؤسسة مسك، نائب الرئيس التنفيذي المهندس عمر نجار، ومن جانب مؤسسة محمد راشد آل مكتوم، المدير التنفيذي جمال بن جويرب.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الشراكة الإستراتيجية، وتكامل الجهود لخدمة المستفيدين وإحداث الأثر الإيجابي والبنّاء لتمكين الشباب والفتيات في مختلف المجالات الرئيسية.
وتشمل أوجه التعاون إطلاق مبادرات تمكينية، وتدريب 300 شاب وفتاة على مهارات مختلفة من خلال المواد التدريبية التي طُوِّرت بالتعاون مع “كورسيرا” وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي, كما تتضمن تمكين المستفيدين من خلال تقديم البرامج التي ترتقي بالإمكانات المعرفية للشباب العربي.
وتُمثّل اتفاقية الشراكة خطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف المشتركة في تعزيز جودة التعليم والتعلم، ودعم البحث العلمي، وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال، وتطوير المهارات، وتعزيز التأثير الاجتماعي والثقافي في الوطن العربي والعالم ككل.
وقال المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة جمال بن جويرب: “نُعرب عن فخرنا بتوقيع هذه الاتفاقية مع مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” بصفتها جهة رائدة تُشجِّع على التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب وتهدف إلى بناء مستقبل أفضل لهم, وتتماشى هذه الاتفاقية مع رسالتنا المتمثّلة في نشر المعرفة عالمياً؛ لتنمية المجتمعات عبر تحسين جودة التعليم ودعم البحث العلمي وريادة الأعمال وتفعيل الدور المعرفي للغة العربية، ونتطلّع قُدماً إلى توسيع آفاق تعاوننا المشترك لدعم مسارات التنمية المعرفية والمبادرات الرائدة ورفد الجهود الدؤوبة التي تقودها مؤسسة محمد بن سلمان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى