اقتصاد

انطلاق فعاليات مهرجان الورد والتين بالمزاحمية

 

المزاحمية – واس :
انطلقت أمس, فعاليات مهرجان الورد والتين بنسخته الثانية في محافظة المزاحمية, الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة, بحضور المحافظ خالد العجمي.
ويعد المهرجان الأول على مستوى المنطقة ويشارك فيه أكثر من 70 مزارعًا والعديد من الشركات الزراعية والمشاتل, إلى جانب تخصيص مواقع للأسر المنتجة.
ويهدف المهرجان الذي يستمر 6 أيام إلى التعريف بإنتاج مزارع المحافظة من الورد والتين بمختلف أنواعهما تزامنًا مع وفرة موسم التين في المحافظة, كذلك تعزيز الحراك الاقتصادي الزراعي وزيادة حجم المبيعات بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، لتحقق المملكة الاكتفاء والأمن الغذائي.
وتحظى محافظة المزاحمية بإنتاج أنواع وأصناف مميزة من الورد والتين، وتُعدّ من أجود وأفضل الأنواع التي تشكل بعدًا غذائيًا واقتصاديًا مهمًا.
وتتميز محافظة المزاحمية بمزارع عديدة متخصصة في زراعة الورد والتين بأنواع متعددة، حيث يبلغ عدد إنتاج الورد سنويًا 12 مليون وردة سنويًا، منها الورد الجوري بأنواعه وزهور الأقحوان والزنبق والجبسوفيليا، إضافة إلى العديد من نباتات الظل المزهرة, كما تتميز بزراعة التين، حيث يبلغ عدد أشجار التين 300 ألف شجرة بأنواع مختلفة كالتين الإسباني الأخضر والتين البروان والتين السلطاني الأخضر بمعدل إنتاج 19 ألف طن سنويًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى