بيئة

أمانة المنطقة الشرقية تطلق مبادرة “الشراع الأخضر” بمحافظة الخبر

 

الدمام -واس :
أطلقت أمانة المنطقة الشرقية أمس، مبادرة “الشراع الأخضر” ضمن مبادرة “السعودية الخضراء”، التي تهدف إلى زراعة وتشجير حي الشراع في محافظة الخُبر بـ 8000 شجرة واستحداث 16 حديقة، وزراعة ما يزيد عن 90.000 متر مربع من المسطحات الخضراء، وذلك لجعل الخُبر واحدة من بين أفضل 100 مدينة للعيش على مستوى العالم.
وأوضحت الأمانة أن المبادرة تضمنت مشاركة 115 متطوعاً ومتطوعة، بزراعة أشجار “النيم” وأشجار الظل والمثمرة، مؤكدة أهمية تعزيز الاستدامة البيئية وزيادة المسطحات والرقعة الخضراء في الخُبر، تماشياً مع إستراتيجية الأمان في تكثيف أعمال الزراعة في جميع المواقع المستهدفة لتعزيز جودة الحياة.
كما أطلقت الأمانة حملة توعية تستهدف ملاك المباني الواقعة ضمن الطرق التجارية في محافظة القطيف بإصدار شهادة الامتثال قبل انتهاء الفترة التصحيحية بتاريخ 16 / 02 / 2024م.
وأوضحت أمانة المنطقة الشرقية أن إصدار شهادة الامتثال يأتي بهدف توفير بيئة عمرانية آمنة تضمن تحقيق متطلبات السلامة، وتسهم في تحسين المشهد الحضري، والارتقاء بجودة الحياة، وذلك تماشيًا مع القرار الوزاري الهادف إلى معالجة 28 عنصرًا يلامس حياة السكان، والمتمثل في ثلاثة تصنيفات هي: الموقع العام، ومعالجة التشوه البصري، وتصميم المبنى.
وأشارت أمانة الشرقية إلى أن المرحلة الأولى للطرق المستهدفة تشمل طريق القدس، وطريق الملك فيصل، وطريق الرياض، وطريق أحد، وشارع 15 في سيهات، مبينة أنه يمكن لأصحاب المباني المستهدفة متابعة خطوات ومتطلبات إصدار شهادة الامتثال من خلال الرابط https://www.momrah.gov.sa/sites/default/files/2023-04/dlyl-ajraat-shhadt-amtthal-almbany.pdf.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى