ثقافة

مؤتمر المكتبات والمعلومات ينطلق ويعقد جلساته على مدى ثلاثة أيام في الرياض

 

الرياض – واس :
انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات الذي يقام في الرياض على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر 2023، بعنوان: “المكتبات ومؤسسات المعلومات العربية ودورها في تعزيز الاقتصاد وريادة الأعمال “، برعاية هيئة المكتبات التابعة لوزارة الثقافة.
وعقدت على هامش المؤتمر جلسات ومناقشات وورش عمل بالمكتبات ومؤسسات المعلومات وتسليط الضوء على دورها الحيوي في تعزيز الاقتصاد، وتشجيع روح ريادة الأعمال في العالم العربي، والاطلاع على أحدث التطورات والممارسات في مجال المكتبات والمعلومات، وتبادل المعرفة مع الخبراء والمهتمين من جميع أنحاء العالم العربي.
وقال رئيس الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات الدكتور نبهان الحراصي: “إن مؤتمر الاتحاد يحظى باهتمام كبير نظراً لمكانة مدينة الرياض الثقافية والعلمية على مستوى المنطقة”، مبيناً أن موضوع المؤتمر المقترح يتوافق مع التطلعات الحديثة لأدوار المكتبات ومؤسسات المعلومات، كما يتماشى مع الإستراتيجيات الوطنية الهادفة إلى تعزيز ريادة الأعمال والاقتصاد البنفسجي في كافة القطاعات.
وأضاف الدكتور الحراصي: “آمل أن يشهد المؤتمر عرض دراسات علمية وتجارب مهنية توضح ارتباط قطاع المكتبات بالاقتصاد وريادة الأعمال، كما نتأمل من خلال التقاء صناع القرار المتخصصين لتبادل الخبرات والتشارك المعرفي بما ينعكس لاحقاً على تطوير القطاع ودفع عجلة التطور المهني والعلمي”.
كما كُرم الدكتور عبدالله المحضار و الدكتورة أماني السيد، على فوز ورقتهما بجائزة أفضل ورقة علمية مشاركة في المؤتمر، والدكتورة ضحى حسن السريحي على فوزها بجائزة أفضل رسالة دكتوراه لعام 2023م.
وكرم الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات، في نهاية اللقاء عدداً من المؤسسات العلمية والأفراد كهيئة المكتبات السعودية لفوز مشروعها منصة المخطوطات بجائزة أفضل مشروع متميز، ومجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية بجائزة المؤسسة الرائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى