اقتصاد

الديوان العام للمحاسبة يُنظم منتدى “دور المراجع في ضمان صحة وموثوقية التقارير غير المالية”

 

الرياض -واس :
نظَّم الديوان العام للمحاسبة ممثلاً بالمركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء بالديوان اليوم، منتدى “دور المراجع في ضمان صحة وموثوقية التقارير غير المالية”؛ بالتزامن مع اليوم العالمي للمحاسبة، بحضور معالي رئيس الديوان العام للمحاسبة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، وعدد من المسؤولين والمختصين بالمقر الرئيس للديوان بمدينة الرياض، وعدد كبير من المهتمين بموضوع المنتدى عن بُعد.
وتضمن المنتدى جلسة حوارية شارك فيها عضو مجلس الشورى الأستاذ سعد بن صالح السبتي، وأساتذة المحاسبة والمراجعة بجامعة الملك سعود الدكتور محمد بن إبراهيم المفلح والدكتور عزام بن عبدالله السحيباني، وأستاذ المحاسبة والحوكمة وجودة المراجعة بجامعة نجران الدكتورة عبير بنت صقر السلمي، والمستشار المالي بالديوان العام للمحاسبة الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمران.
وتناولت الجلسة التعريف بالتقارير غير المالية، والمعايير المتبعة في تلك التقارير، وأهمية المعلومات غير المالية واستخداماتها، إضافةً إلى مناقشة أهمية المراجعة في ضمان صحة التقارير غير المالية، ودور ومسؤولية المراجع في ذلك.
واختتمت الجلسة بالحديث عن التحديات التي تواجه المراجعين في ضمان صحة وموثوقية التقارير غير المالية، مثل صعوبة توفير معلومات كافية ودقيقة، واستعراض الاتجاهات المستقبلية المحتملة لدور المراجع في مواجهة تلك التحديات، من خلال استخدام التكنولوجيا المتقدمة كالذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في عمليات المراجعة.
ويأتي تنظيم هذا المنتدى استمراراً لجهود الديوان في رفع الوعي المهني والمستوى الثقافي في مجالي المحاسبة والمراجعة بالقطاعين العام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى