مناسبات

“بيئة الطائف” تحتفي بيوم الغذاء العضوي

الطائف – سويفت نيوز:

انطلقت بمحافظة الطائف فعاليات اليوم الغذاء العضوي الذي ينظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة . وذلك بمشاركة عدة جهات رسمية واجتماعية .

وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف المهندس هاني بن عبدالرحمن القاضي أن الفعاليات تضمنت عدة أركان توعوية وتثقيفية لزيادة وعي المستهلكين بالأغذية العضوية ونشر استهلاكها في المجتمع .

وأضاف أن المستهلك سيكون له النصيب الأكبر في هذه الحملة التوعوية وذلك من خلال زيادة معلوماته عن فوائد الزراعة العضوية وطرق حصوله على المنتجات العضوية، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من الكوادر الفنية المتخصصة بالزراعة العضوية توجد يوميًا في عدد من أسواق التموين الغذائي الكبرى في عدد من مدن المنطقة.
وذلك ضمن إطار خطة العمل التنفيذية لسياسة الزراعة العضوية والتي تدعم تنمية وتطوير الزراعة العضوية في دعم تسويق وتجهيز المنتجات العضوية وزيادة التعريف بالانتاج العضوي.

من جهته اكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف حرص فرع الوزارة على ابراز هذا اليوم مع جميع الجهات الحكومية والخاصة ومنها الهايبر الماركت والشركات المتخصصة بالانتاج العضوي وتسليط الضوء على أهمية المنتجات والاغذية العضوية، ونشر استهلاك المنتج العضوية بين العائلات وتوعية جميع الفئات على المستوى الوطني باهميته وفوائده ، وتحفيز الابتكار والتميز لجودة المنتجات العضوية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى