اقتصاد

أمير حائل يدشن برنامج تمكين لتمويل رواد ورائدات الأعمال بالمنطقة بحلته الجديدة

 

حائل – واس :
دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل ، في الإمارة اليوم ، برنامج تمكين لتمويل رواد ورائدات الاعمال بحلته الجديدة، وذلك بالتزامن مع أسبوع ريادة الأعمال، بحضور مدير فرع بنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة تركي المشاري ، ورئيس غرفة حائل هاني الخليفي .
وحث سموه أبناء وبنات المنطقة من رواد ورائدات الأعمال بالعمل الجاد لتحقيق أفضل النتايج مما يعود عليهم وعلى المنطقة بالفائدة ، مبدياً إعجابه وسعادته بما شاهده من نماذج .
ويعد هذا البرنامج أحد مبادرات غرفة حائل بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية “الشريك الاستراتيجي”، وهي مبادرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، وتقديم خدمات وحلول تمويلية لدعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ” الناشئة ” من خلال عدة مسارات تمويلية متنوعة.
ونوه الخليفي بدعم سمو أمير حائل غير المحدود لرواد ورائدات الأعمال بالمنطقة، وتطوير قطاع الأعمال بما يخدم المنطقة و باطلاق هذه المبادرة التي تهدف انشر ثقافة العمل الحر ، وتشجيع الشباب للعمل بأنفسهم في منشآتهم، وخلق فرص عمل للشباب والفتيات بالمنشآت، وتنشيط الحركة الاقتصادية بالمنطقة، وكذلك مساعدة رواد ورائدات الاعمال بالحصول على تمويل مالي لتمكينهم من اقامة مشاريعهم .
ومن جهته بين المشاري دور الشراكة الفعالة بين البنك والغرفة التي كان من نتاجها تأسيس ورعاية ثلاثة وستين منشأة بإجمالي مبلغ سبعة عشر مليون ريال .
إثر ذلك شاهد سموه فيلما لنماذج من المستفيدين من برامج الغرفة والبنك ، ثم كرم خمسين من رواد ورائدات الأعمال من المستفيدين من برامج غرفة حائل.
وفي الختام استلم سمو أمير حائل التقرير الإحصائي لبرنامج تمكين من رئيس غرفة حائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى