اقتصاد

غرفة الشرقية تنظم ملتقى “راد 2023”

الدمام – واس:

تنظم غرفة الشرقية ملتقى ومعرض “راد 2023” في نسخته السابعة، بمشاركة معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي, ومعالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر الخريف, وعدد من المسؤولين والمتخصصين والمهتمين بريادة الأعمال داخل المملكة وخارجها، وذلك خلال الفترة من 13 إلى 15 نوفمبر الجاري.

ويستعرض الملتقى تجارب لأكثر من 300 منشأة يديرها شباب أعمال من داخل المملكة وخارجها في مختلف المجالات، بهدف إتاحة الفرصة للمجتمع الاقتصادي والشركات ورجال الأعمال في المنطقة للتعرف على منتجات وخدمات مشاريع الشباب ودعمها.

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بدر الرزيزاء، أن ريادة الأعمال تقدم واتساع كبير، تشيد به جميع المؤشرات العالمية لريادة الأعمال، لافتًا الانتباه إلى تصدر المملكة المرتبة الأولى عالميًا في 4 مؤشرات فرعية في مؤشر المرصد العالمي لريادة الأعمال، وتقدمها مؤشرات أخرى تشهد فيه امتلاك المهارات والمعرفة لدى الأفراد، والبنية التحتية وسهولة الحصول على تمويل الشركات ورواد الأعمال، وسهولة الدخول وديناميكيات السوق.

وبين أن الملتقى يأتي في إطار التأكيد على ثقافة الإنتاج والعمل الحر، التي أخذت موضعها في المنطقة والمملكة بالشكل العام حيث بات العمل الحر جزءًا أصيلاً ضمن خيارات الشباب المستقبلية وملاذًا لاستخراج طاقاتهم واستكشاف مواهبهم، مشيراً إلى أن الملتقى يمثل منصة داعمة لنمو وتطور مجالات ريادة الأعمال في المملكة، من خلال عرض التجارب الناجحة والأفكار الريادية.

وأفاد أن الملتقى يركز على الأفكار الابتكارية في الإنتاج واستكشاف احتياجات الأسواق، والأفكار الجديد في الترويج للمنتجات والخدمات التي يُقدمها الشباب, بهدف تقديم نماذج متميزة وقادرة على تحمل المسؤولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى