أخبار خليجية

برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة .. إنطلاق المؤتمر الخليجي الأول للرعاية الصحية والرياضية في 9 نوفمبر

البحرين – جمال الياقوت :

ينطلق “المؤتمر الخليجي الأول للرعاية الصحية والرياضة”، برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، يومي 9 و10 نوفمبر 2023م
وتنظم الحدث جامعة البحرين بالتعاون مع مؤسسة إديوكيشن بلاس بفندق الدبلومات بمشاركة مجموعة من الأكاديميين والخبراء والمهنيين والفنيين.
وأعلنت عميدة كلية العلوم الصحية والرياضية بجامعة البحرين الدكتورة لينا محمد خنجي، أن المؤتمر سوف يناقش أكثر من 50 ورقة علمية وبحثاً متقدماً، ويستضيف متحدثين من مختلف دول العالم.
وقالت د. خنجي “إن المؤتمر سوف يناقش عدة محاور منها: التحول في مهنة التمريض والعلوم الصحية المساندة، وتوظيف الذكاء الاصطناعي في القطاعين الرياضي والصحي، والتوافق بين الطب الرياضي ونظام الاستجابة للطوارئ، والدور الفعَّال للطب الرياضي في تطوير الصحة والرياضة، وإعداد القادة في القطاع الصحي، بالإضافة إلى تجارب الدول الخليجية الشقيقة في تطوير الممارسات الصحية والابتكار الرياضي”.
وقالت: “إن المؤتمر سوف يستضيف متحدثين من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية، وسلطنة عمان، ودولة الكويت”، مؤكدة أنَّ مشاركتهم سوف تسهم في اكتساب المزيد من الخبرات في مختلف التخصصات في المجال الرياضي والصحي، وكذلك الاستفادة من فرصة نشر الملخصات البحثية المصاحبة للمؤتمر في مجلات علمية محكمة.
وذكرت بأن المؤتمر سوف يعقد جلستي نقاش أيضاً، تضم مختصين في الرعاية الصحية والرياضة، لمناقشة موضوع المحاكاة والذكاء الاصطناعي في المجال الصحي والرياضي، ومفاهيم وركائز الصحة العامة لمقدمي الخدمات الصحية والمدربين الرياضيين.
ودعت د. خنجي الراغبين في المشاركة والاطلاع على برنامج المؤتمر إلى زيارة الموقع الإلكتروني عبر الرابط: https://educationplus.me/GHSC-2023/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى