اقتصاد

انطلاق قمة “بروبتك السعودية ” لتطوير التقنيات العقارية في السوق السعودي غدًا

 

الرياض – واس :
برعاية معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للعقار الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل تنطلق غدًا، النسخة الأولى من مؤتمر “بروبتك السعودية”، الذي تنظمه الهيئة العامة للعقار على مدار يومين في العاصمة الرياض.
وسيتضمن حفل الافتتاح الإعلان عن تقرير التقنية العقارية، وإطلاق منصة المؤشرات العقارية، ومنصة السجل العقاري إضافة إلى افتتاح المعرض المصاحب والذي يضم أكثر من 50 جناح يمثلون 25 دولة، وتشارك فيه الجهات الحكومية المُشرِعة والممكنة في القطاع العقاري إضافة إلى شركات عقارية، وتقنية، وشركات ناشئة في التطوير العقاري والبناء، وتطبيقات عقارية، وشركات استثمارية وصناديق تمويلية.
من جهة أخرى ستقام 20 جلسة حوارية وعرض أوراق عمل يشارك فيها 40 متحدث يمثلون شركات وجهات أوربية وأسيوية وأمريكية إضافة خبراء ومختصين في التقنية والعقار والذكاء الاصطناعي؛ لعرض تجاربهم في مجال التقنيات العقارية حيث تتناول الجلسات طرح أحدث ما وصلت له تطبيقات التقنية في مجال العقار والبناء وإدارة المرافق وإدارة الأملاك.
وكشفت الهيئة عن إقامة منصة استثمارية في ” بروبتك السعودية ” تجمع أصحاب الشركات الناشئة وريادي الأعمال بالصناديق الاستثمارية حيث تُتاح الفرصة للشركات الناشئة السعودية؛ لعرض مجالات الشراكة والاستثمار بتواجد أكبر 20 صندوق استثماري محلي وعالمي من 8 دول بإجمالي استثمارات يتجاوز الـ 40 مليار ريال سعودي.
ودعت الهيئة العامة للعقار المهتمين بالتقنية العقارية والمستثمرين والمطورين العقاريين، وأصحاب الاختصاص في الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، والمهتمين بالشأن العقاري، للاستفادة من المحتوى المعرفي ولقاء الخبراء في التقنية العقارية من خلال التسجيل لحضور المؤتمر والمعرض المصاحب عبر الموقع الإلكتروني المخصص لمؤتمر” بروبتك السعودية”:
‪ .https://l.linklyhq.com/l/1uHWI

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى