ثقافة

“واس” تشارك في ملتقى الترجمة الدولي 2023

 

الرياض – واس :
تشارك وكالة الأنباء السعودية “واس”ممثلة في إدارتي الترجمة والنشرات في فعّالية ملتقى الترجمة الدولي 2023 بنسخته الثالثة الذي يقام تحت عنوان “محتوى عابر للثقافات” وذلك بمبنى الاحتفالات والمعارض (طالبات) بمقر جامعة الملك سعود بمدينة الرياض.
وتمثلت مشاركة “واس” في إقامة جناح يحوي مجموعة من الصور التي تحكي تطور المملكة في مختلف المجالات، وعنايتها بالحرمين الشريفين، بالإضافة إلى مشروعات رؤية المملكة 2030.
كما يُقدم للمتخصصين في مجال الترجمة الإعلامية تعريفاً بالنهج الإعلامي لـ”واس” ومنصات منتجاتها الإخبارية المتاحة بعدة لغات، فضلاً عن الخدمات التي تقدمها للمشتركين.
مما يذكر أن أعمال ملتقى الترجمة الدولي انطلقت اليوم بتنظيم من هيئة الأدب والنشر والترجمة، ويسلط الضوء على التواصل الحضاري العالمي من خلال تبادل المحتوى الثقافي، وإبراز أهمية مهنة الترجمة، ودورها البنّاء في ربط الثقافات والحضارات.
وسيشهد الملتقى الذي يستمر يومين، إقامة 10 جلسات حوارية تُركّز في مُجملها على أهم القضايا في ميدان الترجمة، و 9 ورش عمل تهدف إلى صقل مهارات الممارسين، وتطوير قدراتهم، كما سيقدم الملتقى مساحة للحضور والالتقاء بخبراء الترجمة المحليين والدوليين المشاركين في الملتقى، وذلك من خلال مسار “تحدث مع الخبراء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى