عام

برنامج جودة الحياة يشارك في مؤتمر “جودة الحياة في المدن” بالكويت

 

الرياض – واس :
يشارك برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، في مؤتمر “جودة الحياة في المدن” الذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل) بالشراكة مع منظمة المدن العربية في دولة الكويت .
ويناقش المؤتمر الفرص والتحديات العالمية التي يخلقها التغيير السريع في الدول والمدن على مستوى العالم والتشجيع على الاستدامة والازدهار والارتقاء بجودة الحياة على المستوى الإقليمي والدولي.
واستعرض في افتتاح المؤتمر الرئيس التنفيذي لبرنامج جودة الحياة خالد بن عبدالله البكر، أبرز التطورات التي تشهدها مدن المملكة منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 على مختلف القطاعات، وخصوصاً المرتبطة بقطاعات التصميم الحضري، والارتقاء بالخدمات في المدن، وتنويع الخيارات وتحسين جودة الحياة من خلال قطاعات الرياضة والثقافة والترفيه والترويح والسياحة وغيرها.
وأكَّد الرئيس التنفيذي للبرنامج أهمية تحقيق معايير التنمية المستدامة في كل المشاريع التي تُعنى بجودة الحياة، والارتقاء بحياة سكان المدن والتجمعات الحضرية، بما يتناسب مع الطابع المحلي، مع تشجيع المشاركة المجتمعية في المبادرات والمشاريع، مؤكداً اهتمام القيادة الرشيدة –أيدها الله- على التنمية المستدامة وجودة الحياة، وأن المملكة سبّاقة عالمياً في هذا المجال من خلال إطلاق برنامج متخصص في قطاعات جودة الحياة عام 2018م ضمن برامج رؤية المملكة 2030.
ويأتي المؤتمر الذي يقام لمدة يومين متزامنا مع اليوم العالمي للمدن، الذي يوافق 31 أكتوبر من كل عام، ليعكس اهتمام برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل) ومنظمة المدن العربية بجودة الحياة، ويرسخ أهمية مفهوم وتطبيقات جودة الحياة باعتبارها ضرورة عالمية يناقشها صنّاع القرار على أعلى المستويات دولياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى