مناسبات

الإتحاد العالمي للكشاف المسلم ينظم منتدى “كرتنا ثقافتنا”

جدة – سويفت نيوز:

أعلن الدكتور زهير حسين غنيم، الأمين العام للاتحاد العالمي للكشاف المسلم، عن تنظيم منتدى افتراضي لمبادرة “كرتنا ثقافتنا” بحضور الدكتور جاسم الياقوت، نائب رئيس اتحاد الإعلاميين العرب وصاحب المبادرة الوطنية العالمية “كرتنا ثقافتنا”.

وأعرب الدكتور زهير حسين غنيم عن إعجابه بالطبعة الجديدة للكتاب التوثيقي لمبادرة “كرتنا ثقافتنا”، التي تحمل رسالة المحبة والسلام من المملكة العربية السعودية إلى العالم أجمع.

وأشار إلى أن المبادرة تتوافق مع رؤية المملكة 2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، التي تساهم في بناء جسور التواصل والتسامح والمحبة والسلام بين أطياف المجتمع الدولي.

وأضاف الدكتور غنيم: “زادتنا شرفاً مشاركتنا في صفحات هذه المبادرة الوطنية والعالمية، حيث حصل الدكتور جاسم الياقوت على جائزة كتب السلام الدولية كأول سعودي يفوز بهذه الجائزة، وهذا إنجاز يُسجل للوطن”.

يهدف منتدى “كرتنا ثقافتنا” إلى تعزيز الوعي الثقافي والتفاعل الثقافي بين الشباب والمجتمع الدولي. وسيوفر المنتدى منصة افتراضية للمشاركين من مختلف الدول لتبادل الخبرات والآراء حول قضايا الثقافة والتسامح والتعايش السلمي.

من المتوقع أن يجذب المنتدى مجموعة متنوعة من المشاركين، بما في ذلك الشباب الكشافة والقادة الشباب والمثقفين والاكاديميين والمهتمين بالشؤون الثقافية. وسيعقد المنتدى عبر الإنترنت، ليتيح للجميع الفرصة للمشاركة بغض النظر عن مكان وجودهم حيث سيكون المنتدى فرصة لتبادل الأفكار والتجارب الناجحة في مجال الثقافة والتعايش السلمي، وسيساهم في تعزيز التفاهم والتعاون الثقافي بين الشعوب والثقافات المختلفة.

وتعتبر مبادرة “كرتنا ثقافتنا” مبادرة هامة تسعى إلى نشر قيم التعايش السلمي بين الشباب وتعزيز الوعي الثقافي. ومن خلال تنظيم منتدى “كرتنا ثقافتنا”، يتطلع الاتحاد العالمي للكشاف المسلم إلى تعزيز هذه المبادرة وتوسيع نطاق تأثيرها.

تأتي هذه المبادرة في إطار جهود الاتحاد العالمي للكشاف المسلم في تعزيز القيم الإنسانية والمبادئ السامية للكشافة، وتعزيز دور الشباب في بناء مستقبل أفضل للعالم.

كما تأتي هذه المبادرة في وقت يحتاج فيه العالم إلى التفاهم والتعاون لمواجهة التحديات العالمية المشتركة، وتعزز قيم السلام والتعايش السلمي بين الشعوب. ومن المؤمل أن يكون منتدى “كرتنا ثقافتنا” مساهمة قيمة في هذا الصدد.

تعكس هذه المبادرة التزام الاتحاد العالمي للكشاف المسلم بتعزيز القيم الإنسانية وتوجيه الشباب نحو بناء عالم أفضل وأكثر تعاونًا وتفاهمًا. ومن المتوقع أن يحقق المنتدى نجاحًا كبيرًا ويسهم في تعزيز الثقافة والتسامح والسلام في المجتمعات المحلية والعالمية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى