عام

منظومة النقل والخدمات اللوجستية تُشارك في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024

مكة المكرمة – واس:
تُشارك منظومة النقل والخدمات اللوجستية، في النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، الذي تقيمه وزارة الحج والعمرة في مدينة جدة، خلال الفترة من 8 إلى 11 يناير 2024؛ بهدف إبراز أثر تبني التقنيات الحديثة في حج عام 1444هـ، والمبادرات الساعية إلى توفير خيارات نقل متعددة لضيوف الرحمن، وتمكين الحجاج والمعتمرين من أداء مناسكهم بيسر وسهولة، وذلك مواصلةً لدورها الرائد في إثراء رحلة حجاج بيت الله الحرام وتيسير تنقّلهم عبر المشاعر المقدسة.
ومن المقرر أن يشارك معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أ. عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج في الجلسة الحوارية الافتتاحية تحت عنوان “الطريق إلى النسك” يوم الثامن من يناير، كما يشارك معالي نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس الهيئة العامة للنقل المكلف د. رميح بن محمد الرميح في جلسة حوارية رئيسية في ثاني أيام المؤتمر، تحت عنوان “رؤية مستقبلية لتطوير المدن والمشاعر المقدسة”.
ويصاحب مشاركة المنظومة إبرازها لخدماتها في المعرض عبر جناح خاص، تبرز فيه جهود المنظومة وأبرز التقنيات الحديثة والمبتكرة، التي تسهم في تذليل الصعاب التي يواجهها حجاج الداخل والخارج، وتيسير مناسكهم بوسائل نقل مبتكرة وذكية وآمنة.
ويشارك في هذا المؤتمر الدولي، عدد من الوزارات والمؤسسات والخبراء والمختصين في تيسير رحلة الحجاج والمعتمرين في مواسم الحج والعمرة، من خلال جلسات حوارية ونقاشية تهدف إلى تعزيز التكامل بين المؤسسات والقطاعات المختلفة، وخلق بيئة لتحفيز المشاريع الاستثمارية والمبادرات التطوعية، بالإضافة لتعزيز التواصل المعرفي ومشاركة المعارف المكتسبة والثقافات المختلفة داخليًا وخارجيًا.
يُشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى إبراز المشروعات النوعية التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن لإثراء تجربتهم في مواسم الحج والعمرة، تحقيقًا لمستهدفات برامج رؤية السعودية 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى